ارتفاع عدد الإصـ ـابات بشكلٍ مفاجئ في ولاية هاتاي التركية

9 يونيو 2020آخر تحديث : الثلاثاء 9 يونيو 2020 - 10:32 صباحًا
ارتفاع عدد الإصـ ـابات بشكلٍ مفاجئ في ولاية هاتاي التركية

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي / سارة ريحاوي



أعلن مجلس الصحة العامة في ولاية هاتاي إغلاق الخدمات والعيادات المخصصة لعلاج مرضى فايروس كورونا قبل أسبوعين من الآن ، وذلك بعد انخفاض عدد الإصـ ـابات فيها إلى “الصفر” لمدة وجيزة ليعود ويقرر افتتاحها في مستشفى الدولة الحكومي من جديد اعتباراً من اليوم .

وقال تلفزيون “هاتاي” التركي في خبرٍ له ترجمته تركيا بالعربي ، إن ولاية هاتاي شهدت زيادة مفاجئة في عدد حالات فايروس كورونا يوم أمس الإثنين 8 يونيو _ حزيران ، حيث ارتفع عدد الإصـ ـابات إلى 22 إصابة .

وكما أفاد بأن البيان الصادر عن الولاية خص مدينة “أنطاكيا” تحديداً ، إذ تم إعادة فتح العيادة المخصصة لعلاج مرضى كورونا في مستشفى الدولة الحكومي في أنطاكيا .

وأوضح الخبر بأن ارتفاع الإصـ ـابات إلى 22 إصـ ـابة حدث بشكلٍ مفاجئ في غضون ثلاثة أيام فقط ، مشيراً إلى أن سبب ظهور الإصـ ـابات مجدداً كان عقب مجيء عدة عمال من المملكة العربية السعودية ولم يقوموا بتطبيق الحجر الصحي على أنفسهم لمدة 14 يوماً .



اقرأ أيضاً: قرار جديد بخصوص رخص القيادة في تركيا

أصدرت الحكومة التركية قراراً جديداً، بخصوص شهادات القيادة وقيادة السيارات على الأراضي التركية، مشيرة إلى أن هذا القرار سيكون قيد التنفيذ اعتباراً من تاريخ نشره.

ونشرت الصحيفة الرسمية التابعة لرئاسة الجمهورية فحوى القرار الذي ترجمته تركيا بالعربي وجاء فيه: “إن الأتراك الذين لديهم رخص قيادة أجنبية ويقودون مركباتهم برخص قيادة أجنبية في تركيا، سيتمكن أولئك الذين لديهم رخصة قيادة لمدة عامين من قيادة المركبات منذ لحظة دخولهم إلى تركيا، بينما يتعين عليهم بعد 6 أشهر ترجمتها وتصديقها عند كاتب العدل “النوتر”.

وأضافت: “يجب اعتماد الشهادة من قبل الكاتب بالعدل (النوتر) أو الممثل الأجنبي، كما يجب أن يمتلك الشخص رخصة القيادة المناسبة لكل مركبة، ومع نهاية الـ 6 أشهر سيحتاج إلى تغيير رخصته برخصة القيادة التركية لمواصلة القيادة داخل الأراضي التركية”.

أما بالنسبة للأجانب في تركيا فيحق لهم القيادة على رخصة القيادة الأجنبية لمدة 6 أشهر فقط ومن ثم عليهم استخراج رخصة قيادة تركية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.