تسجيل الدخول

“بشار اسماعيل” يسخر من تصريحات “بثينة شعبان” عن الصمود والتصدي ..!!

7 يونيو 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
“بشار اسماعيل” يسخر من تصريحات “بثينة شعبان” عن الصمود والتصدي ..!!

تركيا بالعربي


نشر الممثل الموالي للنظام “بشار اسماعيل” وأحد أبواقه المعروفين، منشوراً ساخراً من تصريحات “بثينة شعبان” الأخيرة التي أدلت بها داعيةً للصمود والتصدي لتداعيات “قانون قيصر”، وبالرغم من عدم ذكره لها بشكل مباشر إلا أنه ظهر جلياً السخرية والتـ.ـهكم من دعوات شعبان التي أشار إليها بأنها فلسفة غير منطقية، وفق ما كتب على صفحته في “فيسبوك”.

وجاء في منشور “اسماعيل”، الساخر أن من وصفه بـ “سقراط” حاور تلاميذه بحضور “افلاطون”، قائلاً “ليس لدينا إلا خيار الصمود والتصدي”، فبكى كل من كان في المجلس ثم جاءت زوجة “سقراط” وأخذت ماتبقى من “الخيار” وقسمته إلى نصفين، صنعت من الأول سلطة والنصف الثاني “مصمود مخلل” وجرى هذا الحدث الكبير في شهر “شعبان”، ليشير بشكل واضح إلى حديث بثينة شعبان الأخيرة.

يأتي ذلك تعليقاً على تصريحات المستشارة السياسية والإعلامية لرأس النظام المجرم” بشار الأسد”، علّقت من خلالها على قانون “قيصر” داعية إلى الصمود والتصدي له، الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً حيث علقت عدة صفحات موالية على التصريحات الصادرة عن “شعبان” التي نشرتها صحيفة “الوطن”.

وشاركت الصفحات الموالية مقتطفات من حديث “بثينة شعبان”، تمحورت حول دعوة الصمود أمام تداعيات الأزمة الاقتصادية وقانون قيصر إلى جانب صور تنسب إلى ابن بثينة برفقة سيارات فارهة، ليعلق معظم متابعي الصفحات الموالية بطريقة ساخرة بأن هذه المشاهد تمثل قمة المقاومة والممانعة.



في حين أثارت التصريحات الأخيرة حفيظة الموالين للنظام لا سيما أنّ المقابلة التي أجرتها “شعبان” تزامنت مع تفاقم الأزمة الاقتصادية وانـ.ـهيار الليرة السورية أمام الدولار الأميركي، الأمر الذي نتج ضجة إعلامية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

هذا و تشتهر بتصريحاتها المثيرة والمنفصلة عن الواقع إذ سبق حوارها مؤخراً مع قناة الميادين لقاء مماثل مع الوسيلة الإعلامية ذاتها أدعت حينها بأن الاقتصاد السوري تحسّن بنحو خمسين مرة عما كان عليه قبل 2011، في إشارة إلى العام الذي اندلعت فيه الثورة السورية ضد نظام الأسد الأمر الذي نتج عنه موجة من السخرية بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.

يشار إلى أنّ بشار اسماعيل بات وجهً إعلامياً بارزاً يتكرر ظهوره بشكل واضح من خلال فيديوهات ينتقد فيها الواقع الذي تعيشه البلاد في ظل نظام الأسد في وقت يرى نشطاء محليين أن انتـ.ـقادته اللاذعة تتم بالتنسيق مع استخبارات النظام لتصديرها إلى وسائل الإعلام الموالية لعدة أسباب تتعلق بسياسة نظام الأسد في تخفيف الاحتقان الشعبي المتراكم.

المصدر : وكالة شام الاخبارية

اقرأ أيضاً: قرار جديد بخصوص رخص القيادة في تركيا

أصدرت الحكومة التركية قراراً جديداً، بخصوص شهادات القيادة وقيادة السيارات على الأراضي التركية، مشيرة إلى أن هذا القرار سيكون قيد التنفيذ اعتباراً من تاريخ نشره.

ونشرت الصحيفة الرسمية التابعة لرئاسة الجمهورية فحوى القرار الذي ترجمته تركيا بالعربي وجاء فيه: “إن الأتراك الذين لديهم رخص قيادة أجنبية ويقودون مركباتهم برخص قيادة أجنبية في تركيا، سيتمكن أولئك الذين لديهم رخصة قيادة لمدة عامين من قيادة المركبات منذ لحظة دخولهم إلى تركيا، بينما يتعين عليهم بعد 6 أشهر ترجمتها وتصديقها عند كاتب العدل “النوتر”.

وأضافت: “يجب اعتماد الشهادة من قبل الكاتب بالعدل (النوتر) أو الممثل الأجنبي، كما يجب أن يمتلك الشخص رخصة القيادة المناسبة لكل مركبة، ومع نهاية الـ 6 أشهر سيحتاج إلى تغيير رخصته برخصة القيادة التركية لمواصلة القيادة داخل الأراضي التركية”.

أما بالنسبة للأجانب في تركيا فيحق لهم القيادة على رخصة القيادة الأجنبية لمدة 6 أشهر فقط ومن ثم عليهم استخراج رخصة قيادة تركية.





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.