بعد فشلها في ليبيا.. قيادي سوري يكشف مخـ.ـطط إماراتي خطيـ.ـر ضـ. ـد تركيا

6 يونيو 2020آخر تحديث :
بن زايد وأردوغان
بن زايد وأردوغان

تركيا بالعربي

كشـ.ـف القـ.ـيادي في الجيـ.ـش الوطـ.ـني السوري، مصطفى سيجري، عن مخطط لدولة الإمارات في شمال سوريا، يستـ.ـهدف تركيا بعد خسـ.ـارتها الفـ.ـادحة في ليبيا أمام قـ.ـوات حكومة الوفاق المعترف بها دوليًّا.

وقال “سيجري” في تغريدة عبر حسابه “تويتر”: “تحـ.ـركات إماراتية للسيطـ.ـرة على منطقة كسـ.ـب الحدودية مع تركيا عبر مشاريع اقتصادية وتمويل شركات أمنيـ.ـة بالشراكة مع الروس، تمهـ.ـيدًا لاستئناف العمليـ.ـات الإرهـ.ـابية لإقامة اقليم كردستان سورية والعمل على احتلال عـ.ـفرين مجددًا وصولًا للمنـ.ـفذ البحري عبر إدلب”.

وحـ.ـذر القيادي في الجيش الوطني الفصـ.ـائل الثـ.ـورية من المخطط الإماراتي في المنطقة قائلًا: “تأخرنا بالسيـ.ـطرة على كسب سنـ.ـدفع ثمـ.ـنه غـ.ـاليًّا”.

ويأتي ذلك بعد فشل مخطط الإمارات في ليبيا، وهزيمـ.ـة حليفها الـ.ـلواء المتقـ.ـاعد خليفة حفتر النكـ.ـراء مؤخرًا أمام قت.ـوات الوفاق.

وأعلنت قـ.ـوات حكومة الوفاق المدعـ.ـومة من الجيت.ـش التركي والرئيس رجب طيب أردوغان، الجمعة، تحـ.ـرير مدينة ترهونة الواقعة جنوب شرق العاصمة طرابلس بعد طـ.ـرد ميليـ.ـشيات حفتـ.ـر منها.

وكانت قوات الوفاق، أكدت الخميس، سيطـ.ـرتها على كامل الحدود الإدارية للعاصمة طرابلس، عقـ.ـب طـ.ـرد ميلـ.ـيشيات حفتر من منطقتي عين زارة ووادي الربيع جنوب طرابلس.

وكانت “ميليشـ.ـيات حفتر” المدعـ.ـومة من ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، ورئيـ.ـس النـ.ـظام المصري عبد الفتاح السيسي، شنت منذ 4 أبريل/ نيسان/ 2019، هجـ.ـومًا متـ.ـعثرًا للسيـ.ـطرة على العاصمة، إلا أنها فشلـ.ـت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.