تسجيل الدخول

حكومة الوفاق الليبية تطلق عملية “البلد الآمن”

6 يونيو 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
حكومة الوفاق الليبية تطلق عملية “البلد الآمن”

تركيا بالعربي


أعلنت وزارة الداخلية في حكومة الوفاق الليبية التي تتخذ من طرابلس مقرا لها عن إطـ. ـلاق عمـ. ـلية أمنية جديدة تحمل اسم “البلد الآمن”.

وأكدت قيادة عملية “بركان الغـ. ـضب” التي تنفذها قوات حكومة الوفاق المدعومة من تركيا ضد مليـ. ـشيات الانقلابي حفتر، على صفحتها في “فيسبوك” اليوم السبت، أن عملية “البلد الآمن” تهدف إلى “فرض وضبط الأمن وملاحقة الجـ. ـناة والمـ. ـطلوبين وحمـ. ـاية أرواح المواطنين وأرزاقهم وممتلكاتهم”.

وأشارت صفحة “بركـ. ـان الغضـ. ـب” إلى أن العملية الجديدة تستهدف كمرحلة أولى المدن والمناطق التي انتزعتها قوات حكومة الوفاق من قبـ. ـضة “الجـ. ـيش الوطني”.

وتولى العميد محمد المداغي قيادة العملية الجديدة، مع تعيين الملازم أول أيمن بن جامع متحدثا رسميا باسمها.



ويأتي ذلك على خلفية تطورات ميدانية متسارعة في ليبيا، حيث تمكنت قوات حكومة الوفاق في الأيام الأخيرة من إحكام سيطرتها على كامل منطقة طرابلس الكبرى التي تضم العاصمة وضواحيها ومدينة ترهونة الاستراتيجية جنوبي العاصمة وتواصل تقدمها نحو سرت، فيما تتراجع قوات حفتر شرقا.

وأكد المتحدث باسم القوات الحكومية، محمد قنونو، اليوم شن خمس غارات جوية على آليات مسـ. ـلحة “من بينها مدرعات إماراتية” تابعة للقوات الموالية لحفتر جنوب سرت.

اقرأ أيضاً: إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في ولايات تركية

بعد طول انتظار من السوريين في تركيا من أجل استكمال تسجيل معاملاتهم كتسجيل المواليد الجدد وتحديث بيانات الكملك وتغيير العنوان والتسجيل على كرت المساعدة المقدم من الهلال الأحمر التركي فقد تم إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في كافة الولايات التركية.

موقع تركيا بالعربي تواصلت مع المهتم بشؤون اللاجئين السوريين والعرب في تركيا الأستاذ أحمد جميل نبهان والذي أكد خبر إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في عموم الولايات التركية.

وقال الأستاذ نبهان إن الموقع تم فتحه اليوم الاثنين الأول من حزيران وقد شهد إقبالاً كبيراً من المراجعين.

وتابع الأستاذ نبهان لقد تم إتاحة الحجز في جميع الولايات التركية ما عدا ولاية بورصة والتي لها موقعها الخاص بها وولاية إسطنبول بشقيها الأوربي والآسيوي.

وأضاف لقد قمت بمساعدة العديد من السوريين بنفسي من خلال حجز مواعيد جديدة من خلال رابط موقع حجز المواعيد

https://e-randevu.goc.gov.tr/Rezervasyon





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.