سوريا: ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا وبيان رسمي يكشف عن الأرقام الجديدة

4 يونيو 2020آخر تحديث :
عاجل جداً
عاجل جداً

تركيا بالعربي / عاجل

ارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في سوريا إلى 124، بعد الإعلان عن تسجيل إصابة جديدة اليوم.

وأعلنت وزارة الصحة السورية أن الإصابة تم تسجيلها في ريف دمشق لدى شخص يعمل سائق شاحنة على خط سوريا الأردن، وذلك بعد أن سجلت آخر إصابة بالفيروس مطلع الشهر الجاري لدى مخالط لمصاب.

يذكر أن سوريا رفعت معظم الإجراءات التي كانت مفروضة احترازيا ومنها حظر التجول، والتنقل بين المحافظات، وأتاحت فتح المحلات والمؤسسات.

يذكر أن 6 أشخاص توفوا بالفيروس، بينما شفي 53 منه.

اقرأ أيضاً: الجيش التركي مستعد لتأديب الأسد في إدلب

أكدت صحيفة “ينـ.ـي شفـ.ـق” التركية أن الجـ.ـيش التركي يجري تحـ.ـضيرات لمنع أي هـ.ـجمات محـ.ـتملة لنظام الأسد على إدلب، ولفتت إلى أنه أرسل آلاف الجـ.ـنود إلى المنطقة ونـ.ـشر منـ.ـظومات دفـ.ـاع جـ.ـوي.

وقالت الصحيفة في تقرير: إن القـ.ـوات التركية نشرت أنظـ.ـمة دفـ.ـاع جـ.ـوية ورادا رات من طـ.ـراز “كـ.ـوركوت” و”أتيـ.ـلغان” و”هـ.ـاوك-21″ وأجزاء من مـ.ـنظومة “حـ.ـصار” في الشمال السوري، وقالت إنها ستسـ.ـهم في رد ع النظام.

وأضافت أن تركيا أرسلت 10 آلاف جـ.ـندي من قـ.ـواتها، و4 آلاف مـ.ـركبة عسـ.ـكرية قبل التوصل إلى اتفاق وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار في إدلب وأكدت أن عملـ.ـية “در ع  الربـ.ـيع” ما زالت متواصلة بنـ.ـنجاح، إذ لم تعلن وزارة الدفـ.ـاع انتهاءها، وَفْق قولها.

وتابعت أن التحضيرات هي تحـ.ـسُّباً لخـ.ـرق نظام الأسد للاتفـ.ـاق في المنطقة، مضيفة أن القـ.ـوات التركية في حالة تـ.ـأهُّب لاحـ.ـتمال قيام النظام بـ.ـشنّ هـ.ـجوم جديد بأي وقت.

وكانت قد أعلنت الجـ.ـبهة الوطنـ.ـية للتحـ.ـرير القطاع الشرقي في جـ.ـبل الزاويـ.ـة بريف إدلب الجنوبي منـ.ـطقة عسـ.ـكرية وطلبت من المدنييـ.ـن عدم التواجد فيه.

وطالبت “الوطـ.ـنية” في بيان لها اليوم الثلاثاء المـ.ـدنيين المتواجدين في قرية بيـ.ـنين وفي المنطقة الممتدة من مفـ.ـرق المـ.ـشفى طريق “فـ.ـركيا – بينيـ.ـن” شرقاً، ومجـ.ـرشة أبـ.ـو سلـ.ـيم شرقاً وغرباً، عدم التـ.ـواجد فيها ابتداءً من يوم غدٍ الأربعاء.

ودعا البيان أيضاً الأهـ.ـالي المتواجدين في قرية “كـ.ـدورة” بالكامل، والمنطقة الممتدة من المعـ.ـهد في بلدة “مـ.ـعرزاف” وباتجاه الشرق، ومن تل السـ.ـيريتل “المنطف” وشرقها، ومن مفرق “رويحـ.ـة” شرقاً عدم التواجد في المنطقة أيضاً.

جدير بالذكر أن الميليـ.ـشيات الروسيـ.ـة والإيرانية كـ.ـثفت من قصـ.ـفها لقرى وبلدات جبل الـ.ـزاوية، وتسيير طائـ.ـرات الاسـ.ـتطلاع في أجزائها، بالتزامن مع استـ.ـقدامها تعزيـ.ـزات عسـ.ـكرية إلى محاور المنطقة، في مؤشر على وجود نيـ.ـة لديها لخـ.ـرق اتفاق التهـ.ـدئة والبـ.ـدء بهجـ.ـوم جديد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.