“المنطقة لا تحتمل.. تحـ.ــ.ـذيرات من مخـ.ــ.ـاطر التصـ.ــ.ـعيد الروسي الجديد بالمحرر

3 يونيو 2020آخر تحديث :
الاجئين السوريين في المخيمات الأردنية
الاجئين السوريين في المخيمات الأردنية

تركيا بالعربي

حـ.ـذر فريق “منسقو استجابة سوريا” من الخروقات التي تشنها قوات النظام والاحتلال الروسي في المناطق المحررة، خاصة بعد الضـ.ـربات الجوية الأخيرة باللاذقية وحماة.

وقال الفريق في بيان اليوم الأربعاء، إنه وفي خرق واضح لاتفاق وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار في شمال قامت طائرات حـ.ـربية روسية باستـ.ـهداف عدد من المناطق في شمال غرب سوريا، إضافة إلى مئات الخـ.ـروقات من قبل قـ.ـوات النظام والميليشيات المتحالفة معه التي وثقها منسقو استجابة سوريا في المنطقة خلال الأيام الماضية.

وأضاف البيان: ” سببت عملية التصعيد الأخيرة من قبل الطائرات الحـ.ـربية الروسية حركة نزوح لعشرات العائلات العائدة من مناطق النزوح إلى القرى والبلدات بريف إدلب الجنوبي”.

وتابع البيان: ” تواصل الفرق الميدانية التابعة لمنسقو استجابة سوريا إحصاء أعداد النازحين الجدد للمرة الثانية والخارجين من المنطقة إلى القرى والبلدات الآمنة نسبيا”.

وأضاف البيان: “يدين منسقو استجابة سوريا عمليات التصـ.ـعيد الأخيرة ويطلب من كافة الجهات المعنية بالشأن السوري العمل على إيقافها والسماح للمدنيين بالعودة إلى مناطقهم والاستقرار بها ونحذر من عودة العمليات العسكرية إلى المنطقة وزيادة معاناة المدنيين ونكرر أن المنطقة غير قادرة على استيعاب أي حركة نزوح جديدة”.

واليوم الأربعاء بدأت حركة نزوح جديدة من مناطق جبل الزاوية في ريف ادلب الجنوبي باتجاه المناطق والمخيمات البعيدة عن خطوط التماس بين الثوار وقوات النظام.

المصدر : الجسر

اقرأ أيضاً: إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في ولايات تركية

بعد طول انتظار من السوريين في تركيا من أجل استكمال تسجيل معاملاتهم كتسجيل المواليد الجدد وتحديث بيانات الكملك وتغيير العنوان والتسجيل على كرت المساعدة المقدم من الهلال الأحمر التركي فقد تم إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في كافة الولايات التركية.

موقع تركيا بالعربي تواصلت مع المهتم بشؤون اللاجئين السوريين والعرب في تركيا الأستاذ أحمد جميل نبهان والذي أكد خبر إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في عموم الولايات التركية.

وقال الأستاذ نبهان إن الموقع تم فتحه اليوم الاثنين الأول من حزيران وقد شهد إقبالاً كبيراً من المراجعين.

وتابع الأستاذ نبهان لقد تم إتاحة الحجز في جميع الولايات التركية ما عدا ولاية بورصة والتي لها موقعها الخاص بها وولاية إسطنبول بشقيها الأوربي والآسيوي.

وأضاف لقد قمت بمساعدة العديد من السوريين بنفسي من خلال حجز مواعيد جديدة من خلال رابط موقع حجز المواعيد

https://e-randevu.goc.gov.tr/Rezervasyon

المصدر : تركيا بالعربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.