كيف نتجنب التهيج الناتج عن استخدام الكمامة؟

28 مايو 2020آخر تحديث :
كمامة
كمامة

تركيا بالعربي

نشرت صحيفة “الدياريو” الإسبانية تقريرا سلطت فيه الضوء على الأضـ.ـرار الجلدية التي يمكن أن يتسبب فيها ارتداء القناع، على غرار تهيج البشرة في أماكن مختلفة من الوجه، وبالأخص في ظروف معينة وبالنسبة للأشخاص الذين يعـ.ـانون من مشـ.ـاكل جلدية.

وتناولت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته “عربي21″، الإجراءات الوقائية التي تفرضها الدول ومن بينها إلزام المواطنين بارتداء الكمامة، ما يعني أن بشرتنا ستكون على اتصال مباشر بها لفترة أطول.

ويطرح هذا الأمر تساؤلا حول إمكانية أن يضـ.ـر هذا الإجراء ببشرتنا؟ ووفقا لدراسة نشرت في مجلة الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، زادت الآفات الجلدية الناجمة عن استعمال معدات التدابير الوقائية لوقف العدوى، خاصة في صفوف الأطباء والممرضين.

ما الضـ.ـرر الذي يمكن أن يحدثه القناع على بشرتنا؟

أكدت الصحيفة أنه من المهم وضع القناع على الوجه بالطريقة الصحيحة، خاصةً في المنطقة المحيطة بالأنف لضمان توفير أقصى قدر من الحماية. عندما تختلط رطوبة التنفس والحرارة والضغط، تتولد بيئة حارة ورطبة تحت القناع مما قد يتسبب في بعض الأحيان في حدوث مشاكل على مستوى الجلد.

وأضافت الصحيفة أن الاحتكاك وفرك القناع مع الجلد وكميات العرق المحبوسة تحت البشرة، من مسببات تهيج الجلد ناهيك عن أن القناع يمنع البشرة من التنفس.
 
وتتحدث العديد من الدراسات عن ظهور حالات جلدية بسبب استخدام معدات الحماية والنظافة الشخصية بطريقة مفرطة، لاسيما عند الأطباء والأشخاص الذين يعانون من بعض الأمراض أو من مشاكل جلدية، على غرار الحساسية أو التهاب الجلد الدهني، وهي حالة مرتبطة أيضًا بالإجهاد.

المصدر : عربي٢١

اقرأ أيضاً: بيان من المديرية العامة للأمن في تركيا

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

حذرت المديرية العامة للأمن في تركيا السكان من المحتالين الذين ينتحلون صفة موظفين من وزارة الصحة.

وقالت المديرة في بيان لها ترجمته تركيا بالعربي: أن أولئك الذين يأتون إلى منزلكم ويدعّون أنهم طاقم طبي في وزارة الصحة يجب ألا يتم السماح لهم بالدخول إلى المنزل، وأن لا يتم إعطائهم أسماء أو عناوين أو أرقام هواتف وأي معلومة.

وتابعت المديرية في بيانها:

* لا تعطي اسمك وعنوانك لأولئك الذين يطلبون معلوماتك من أجل إرسال مواد تعقيم ضد فيروس كورونا اليكم، أو يقولوا لكم نريد إجراء اختبارات طبية لكم للكشف عن فايروس كورونا.

* أولئك الذين يدّعون أنهم من وزارة الصحة ويدعّون أنهم يوزعون الكمامات أو المطهرات أو النظارات الواقية، أو الذين يقولون أنهم سيجرون فحصًا لفيروس كورونا في المنزل، يجب عليكم عدم استقبالهم في المنزل ويجب عليكم ابلاغ السلطات فوراً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.