خبراء يحذرون من خـ.ــ.ـطر الأقنعة على الأطفال

28 مايو 2020آخر تحديث :
خبراء يحذرون من خـ.ــ.ـطر الأقنعة على الأطفال

تركيا بالعربي

أصبح ارتداء الأقنعة أمراً شائعا بشكل متزايد خلال جائحة فيروس كورونا، ولكن يجب ألا يستخدمه الأطفال دون سن الثانية، وفقا لجمعية الأطفال اليابانية.

وتقول الجمعية إن الأطفال خاصة منهم الأصغر سناً  معرضون لخـ.ـطر الإصـ.ـابة بصـ.ـعوبات في التنفس إذا تم تغطية أنوفهم وأفواههم لأن لديهم “ممرات هوائية ضيقة”.

ويمكن أن يتسبب الجفاف في التنفس في الضغط على قلب الطفل الصغير أو الرضيع، ويزيد أيضا من خـ.ـطر الإصـ.ـابة بضـ.ـربة الشمس، ما قد يسبب الدوخـ.ـة والصـ.ـداع.

وهناك أيضا خـ.ـطر متزايد من الاخـ.ـتناق، خاصة إذا تقيأ الأطفال الصغار وراء القـ.ـناع.

وحـ.ـذر الأطباء الآباء من وضع أقنـ.ـعة الوجه على الرضع لأنه يجعل من الصـ.ـعب ملاحظة التغيرات في لون الوجه والتعبير والتـ.ـنفس.

ولدى الرضع مجاري تنفـ.ـس ضيقة والأقنعة يمكن أن تزيد من صـ.ـعوبة التنفس لديهم، ما يزيد من العبء المستمر على الرئتين.

وتضـ.ـيف الجمعية أنه لا توجد حاجة لأن يرتدي الأطفال الصغار أقنعة واقية لأن فرص إصـ.ـابتهم بـ”كوفيد-19″ منخفضة للغاية، حيث لم يكن هناك سوى عدد قليل من حالات الإصـ.ـابة بالفيروس التاجي الخطيرة بين الرضع والأطفال الصغار، وقد التقط معظم هؤلاء الفيروس من أفراد الأسرة وليس من أي شخص خارج أسرهم.

وبالتالي، خلصت جمعية الأطفال اليابانية إلى أن الأقنعة ليست ضرورية للرضع تحت سن الثانية.

يشار إلى أن المملكة المتحدة أيضا، نشرت إرشادات جديدة تنص على أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين لا ينبغي أن يرتدوا أقنعة الوجه، وتقول الإرشادات الرسمية: ” يجب ألا يستخدم الأطفال دون سن الثانية أغطية الوجه أو أولئك الذين قد يجـ.ـدون صـ.ـعوبة في إدارتها بشكل صحيح، على سبيل المثال، الأطفال في سن الرشد دون مساعدة أو أولئك الذين يعـ.ـانون من أمراض الجهاز التنفسي”.

ويتم الآن التـ.ـشجيع على ارتداء أقنعة الوجه للأطفال الأكبر سنا والبالغين، في “الأماكن العامة المـ.ـغلقة”، مثل المتاجر ووسائل النقل العام.

كما حـ.ـذر خبراء طبيون أمريكيون من جعل الأطفال يرتدون أقنعة الوجه، مشيرين إلى أنه بالإضافة إلى خـ.ـطر الاختـ.ـناق، فإن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) تقول إن الأطفال يميلون إلى لمس وجوههم بشكل متكرر، الأمر الذي لا يلغي دور القناع فحسب، بل قد يزيد من خطـ.ـر الإصـ.ـابة بالعدوى إذا كان هناك أي بقايا فيروسات خارج القناع.

المصدر : وكالات

اقرأ أيضاً: بيان من المديرية العامة للأمن في تركيا

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

حذرت المديرية العامة للأمن في تركيا السكان من المحتالين الذين ينتحلون صفة موظفين من وزارة الصحة.

وقالت المديرة في بيان لها ترجمته تركيا بالعربي: أن أولئك الذين يأتون إلى منزلكم ويدعّون أنهم طاقم طبي في وزارة الصحة يجب ألا يتم السماح لهم بالدخول إلى المنزل، وأن لا يتم إعطائهم أسماء أو عناوين أو أرقام هواتف وأي معلومة.

وتابعت المديرية في بيانها:

* لا تعطي اسمك وعنوانك لأولئك الذين يطلبون معلوماتك من أجل إرسال مواد تعقيم ضد فيروس كورونا اليكم، أو يقولوا لكم نريد إجراء اختبارات طبية لكم للكشف عن فايروس كورونا.

* أولئك الذين يدّعون أنهم من وزارة الصحة ويدعّون أنهم يوزعون الكمامات أو المطهرات أو النظارات الواقية، أو الذين يقولون أنهم سيجرون فحصًا لفيروس كورونا في المنزل، يجب عليكم عدم استقبالهم في المنزل ويجب عليكم ابلاغ السلطات فوراً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.