تسجيل الدخول

بيان عاجل من معبر السلامة بشأن استئناف زيارات العيد

28 مايو 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
بيان عاجل من معبر السلامة بشأن استئناف زيارات العيد

تركيا بالعربي / عاجل


على خلفية انتشار مقطع فيديو لمدير معبر السلامة الحدودي السوري مع تركيا العميد قاسم القاسم، حيث قال فيه أن زيارات العيد سوف تستأنف بعد 3 أسابيع إلى الشهر، فقد أعلن معبر السلامة الحدودي السوري لـ تركيا بالعربي أن الأنباء المتداولة حول موعد استئناف زيارات العيد في معر السلامة هي عارية عن الصحة، وأن الفيديو مدته شهرين ولم يتم الاتفاق حتى الان على موعد محدد لعمل المعبر بسبب أن جائحة كورونا طالت.

وقال المعبر أيضاً في بيان رسمي تلقت تركيا بالعربي نسخة منه بعد تواصلنا مع إدارة المعبر أن أي خبر جديد يخض هذا الأمر مصدره الوحيد هو حساب المعبر الرسمي.

جاء ذلك بعد أن إنتشر مقطع فيديو لمدير المعبر العميد قاسم القاسم يتحدث فيه عن استئناف العمل في المعابر بعد 3 أسابيع إلى شهر بسبب جائحة كورونا، حيث تبين لـ تركيا بالعربي أن الفيديو يعود تاريخه إلى 18.03.2020 أي قبل شهرين، وعلى هذا الأساس تواصلنا مع المعبر بعد أن نشرت وسائل إعلام سورية الخبر مرة ثانية وقمنا بنشره في تركيا بالعربي ومن ثم حذفه مع العلم أننا أوضحنا أن القرار النهائي يأتي من الجانب التركي.



وأضاف المعبر في بيانه الجديد أنه وحتى تاريخ اليوم 28.05.2020 لا جديد يذكر بخصوص زيارات العيد، وسنوافيكم عبر صفحتنا بأي جديد يخص زيارات العيد إن كان بقدوم أهلنا إلى سوريا الذين أتوا بالزيارات إلى سوريا قبل إغلاق المعبر.

WhatsApp Image 2020 05 28 at 4.33.04 PM - تركيا بالعربي
صورة البيان الرسمي

وكانت تركيا بالعربي قد نقلت عن وسائل إعلام سورية قول مدير معبر السلامة الحدودي السوري مع تركيا العميد قاسم القاسم أن استئناف زيارات العيد للعام 2020 سيتم استئنافها من جديد، بعد 3 أسابيع أو شهر على حد قوله.

وكشف أن الزيارات التي كانت مخصصة للعيد توقفت بسبب جائحة كورونا ، إلا أن أكثر من 3000 سوري دخلوا إلى بلادهم، وبالتالي سيسمح لهم بالعودة بعد استئناف العمل في المعابر.

وأكد القاسم، أنه سيتم إنشاء ثلاث نقاط للفحص من فيروس كورونا بالتنسيق مع المشفى الأهلي في مدينة اعزاز، مضيفاً أنه تم تدعيم معبر باب السلامة، بكادر طبي كامل وتجهيزات للكشف عن حالات الإصابة بالفيروس.

https://www.youtube.com/watch?v=b24bfVWtEAA

اقرأ أيضاً: بيان من المديرية العامة للأمن في تركيا

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

حذرت المديرية العامة للأمن في تركيا السكان من المحتالين الذين ينتحلون صفة موظفين من وزارة الصحة.

وقالت المديرة في بيان لها ترجمته تركيا بالعربي: أن أولئك الذين يأتون إلى منزلكم ويدعّون أنهم طاقم طبي في وزارة الصحة يجب ألا يتم السماح لهم بالدخول إلى المنزل، وأن لا يتم إعطائهم أسماء أو عناوين أو أرقام هواتف وأي معلومة.

وتابعت المديرية في بيانها:

* لا تعطي اسمك وعنوانك لأولئك الذين يطلبون معلوماتك من أجل إرسال مواد تعقيم ضد فيروس كورونا اليكم، أو يقولوا لكم نريد إجراء اختبارات طبية لكم للكشف عن فايروس كورونا.

* أولئك الذين يدّعون أنهم من وزارة الصحة ويدعّون أنهم يوزعون الكمامات أو المطهرات أو النظارات الواقية، أو الذين يقولون أنهم سيجرون فحصًا لفيروس كورونا في المنزل، يجب عليكم عدم استقبالهم في المنزل ويجب عليكم ابلاغ السلطات فوراً.





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.