تسجيل الدخول

بنك زراعات يطلق خدمة بيع وشراء السيارات المستعملة بنظام الدفع الآمن

28 مايو 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
بنك زراعات يطلق خدمة بيع وشراء السيارات المستعملة بنظام الدفع الآمن

بنك زراعات يطلق خدمة بيع وشراء السيارات المستعملة بنظام الدفع الآمن


تركيا بالعربي / خاص

تعتبر عميلة بيع وشراء السيارات المستعملة من أكثر العمليات المعقدة في تركيا، وذلك بسبب الأعداد الهائلة من السيارات المستعملة وبسبب الإقبال على شرائها أكثر من السيارات الجديدة وبسبب كثافة السكان واتساع رقة الأراضي التركية.

المهتم بشؤون اللاجئين السوريين والعرب في تركيا المعلم السوري أحمد جميل نبهان قال لـ “تركيا بالعربي” : يتعرض الناس للكثير من المشاكل وعمليات الخداع والنصب والاحتيال أثناء عمليات بيع وشراء السيارات المستعملة في تركيا وغالباً تكون المواصفات على أرض الواقع مغايرة للمواصفات التي يتم نشرها في التطبيقات والمواقع الخاصة بعرض هذه المنتجات.

IMG 20190530 WA0009 - تركيا بالعربي
الأستاذ أحمد جميل نبهان

ولتلافي الوقوع في مثل هذه العمليات فقد أطلق بنك زراعات التركي خدمة بيع وشراء السيارات المستعملة (نظام الدفع الآمن ).



WhatsApp Image 2020 05 28 at 12.45.49 PM - تركيا بالعربي
صورة

وعن هذه الخدمة قال الأستاذ نبهان : بفضل نظام الدفع الآمن عن طريق بنك زراعات أصبح بيع وشراء السيارات المستعملة الآن أكثر سهولةً وأماناً من ذي قبل.

وأضاف الأستاذ نبهان أن هذه العملية تبدأ من خلال تطبيق بنك زراعات موبايل ويجب أن يكون لدى البائع أو المشتري حساب في ذات البنك، ورصيد كافي يغطي قيمة السيارة المراد شراؤها، فيقوم البائع من خلال شاشة معاملات البائع بوضع رقم لوحة بلاكة السيارة في الخانة الأولى، وسعر السيارة في الخانة الثانية، ورقم هاتفه الجوال في الخانة الثالثة كما هو موضح في الصورة.

WhatsApp Image 2020 05 28 at 12.47.21 PM - تركيا بالعربي
صورة

وبعد ذلك يقوم المشتري في البحث في شاشة مبيعات السيارات المستعملة وفي حال اعتمد شراء سيارة يطلب إرسال الرقم المرجعي الخاص بهذه السيارة إلى هاتفه الجوال برسالة نصية، و يتم إرسال رسالة بالرقم المرجعي الخاص بالمعاملة إلى المشتري عن طريق الرسائل القصيرة على الجوال.

فيقوم المشتري بالدخول إلى تطبيق بنك زراعات من خلال شاشة معاملات المشتري ويكتب الرقم المرجعي الذي وصله بالرسالة القصيرة إذا كان ينوي الشراء وعندما يؤكد عملية الشراء يتم اقتطاع مبلغ قيمة السيارة من حساب المشتري ويتم إيداعه مؤقتاً في بنك زراعات كوديعة مؤقتة كما هو موضح في الصورة.

WhatsApp Image 2020 05 28 at 12.48.28 PM - تركيا بالعربي
صورة

وبعدها يذهب الطرفان البائع والمشتري إلى كاتب العدل في النوتر ويقومان بإجراء عملية الفراغة على الرقم المرجعي الصادر عن بنك زراعات الخاص بهذه المعاملة.

وعندما تكتمل معاملة الفراغة لدى كاتب العدل في النوتر يتم إرسال إشعار لبنك زراعات بإنتهاء العملية، ويتم تحويل قيمة السيارة إلى حساب البائع تلقائياً بموجب ضمان بنك زراعات كما هو موضح في الصورة.

WhatsApp Image 2020 05 28 at 12.49.24 PM - تركيا بالعربي
صورة
WhatsApp Image 2020 05 28 at 12.49.40 PM - تركيا بالعربي
صورة

المصدر : تركيا بالعربي





كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.