تسجيل الدخول

وزارة الصحة التركية تطلق تطبيق الحصول على رمز السلامة من فايروس كورونا

2020-05-24T23:42:12+03:00
2020-05-26T22:32:42+03:00
أخبار تركياأخبار تركيا المحليةمعلومة
24 مايو 2020آخر تحديث : منذ شهرين
وزارة الصحة التركية تطلق تطبيق الحصول على رمز السلامة من فايروس كورونا

وزارة الصحة التركية تطلق تطبيق الحصول على رمز السلامة من فايروس كورونا


تركيا بالعربي / خاص

أطلقت وزارة الصحة التركية تطبيق Hayat Eve Sığar تجاوز حياة المنزل بأمان وسلام.

وقال المهتم بشؤون اللاجئين السوريين والعرب في تركيا المعلم السوري أحمد جميل نبهان لـ تركيا بالعربي إن إطلاق هذا التطبيق وإطلاق هذه التحديثات الأخيرة وإطلاق الرمز الصحي فيه هي من ضمن خطة التطبيع مع عودة الحياة لطبيعتها في تركيا بعد تراجع عدد الإصابات والوفيات وتزايد عدد حالات التعافي من المرض بشكل ملحوظ جداً.

وقال الأستاذ نبهان أن هذا التطبيق تم تطويره من قبل وزارة الصحة لإبلاغ المواطنين عن فيروس الشريان التاجي الجديد (Covid-19) وتقليل المخاطر المرتبطة بالأمراض الوبائية التي قد تحدث ولمنع انتشارها.



كما يمكنكم الحصول على رمز التحقق باستخدام رقم هاتفكم ، والإجابة على الأسئلة المطروحة خطوة بخطوة ، والحصول على إرشادات وفقاً لكيفية التصرف ووفقاً لشكواكم فيما يتعلق بمرض الفايروس التاجي.

ووفقاً للإجابات التي تقدمونها ، فإن هذه الإحالات هيعبارة عن اقتراحات فقط ولا تحتوي على نتيجة نهائية / يقينية ، فهي مجرد توصيات.

في الوقت نفسه ، يمكنكم الوصول بسهولة إلى نقاط الحاجة الأساسية مثل المستشفيات والصيدليات وسلاسل السوق والمترو والتوقف على الخريطة ، ومعرفة كثافة العزلة المنزلية والأشخاص المصابين والمناطق الخطرة.

_ كما يتوفر في هذا التطبيق اختبار تقريبي لمعرفة حالاتكم الصحية، وعمل اختبارات تحليلية خاص بالفيروس التاجي وعلى أساسها يمكنكم السفر والتنقل بأمان.

_ كما يتوفر فيه خدمة التقديم على الكمامات المجانية والحصول عليها بنفس لحظة التسجيل من الصيدلية عن طريق الكود الخاص بالتسجيل.

_ كما يمكنكم من خلال هذا التطبيق إضافة أقاربكم وأفراد عائلتكم الذين تحبون متابعة أمورهم الصحية.

_ كما يمكنكم الإطلاع على معلومات موقعهم ، وتتبع ومعرفة حالة الخطر وفقاً للمنطقة التي هم فيها ، إذا قام الشخص المعني الذي تريد متابعة حالته بتثبيت هذا التطبيق ومنح الموافقة لك عبر التطبيق.

_ كما يتوفر في هذا التطبيق خدمة الإحصائيات اليومية الخاصة بفايروس كورونا.

_ وأضاف الأستاذ نبهان : أن هذا التطبيق مهم للغاية وعلى كل شخص تحميله على جواله الشخصي من سوق غوغل بلاي على الرابط التالي :

https://play.google.com/store/apps/details?id=tr.gov.saglik.hayatevesigar

Sayın Vatandaşımız, HES kodu hakkında ayrıntılı bilgiye https://hayatevesigar.saglik.gov.tr adresinden ulaşabilirsiniz. Bayramınızı tebrik ederiz. B030

فمع هذا التطبيق ، يمكنكم تحقيق الانتقال إلى “الحياة الاجتماعية الخاضعة للرقابة” لأنه يحميكم ويحمي محيطكم ويحمي أُسرِكُم من فايروس كورونا.

_ وأردف الأستاذ نبهان : هناك خدمة مهمة للغاية وهي تفعيل الموقع ( خريطة GPS ) مع تشغيل خدمة البلوتوث في الجهاز لتنبيهكم من المناطق التي تحوي على أشخاص مصابين بفايروس كورونا لتجنب هذه المناطق وعدم الإقتراب منها بشكل فوري.

WhatsApp Image 2020 05 24 at 10.36.24 PM - تركيا بالعربي
صورة

_ وطريقة التسجيل في هذا التطبيق سهلة للغاية فقط عن طريق رقم الهاتف بشكل مبدئي وسيتم إرسال كود تأكيد التسجيل برسالة نصية على جوالكم.

_ كما يحتوي التطبيق على التسجيل من أجل السفر ففي حال قام الشخص بعمل تحليل إلكتروني للتأكد من إصابته بالفايروس أو من سلامته
فيمكن للشخص هذا السفر على أساس نتيجة هذا التحليل وإبرازه لأي حاجز على الطريق للتأكد من سلامته والسماح له بالمرور.

فمن خلال هذا الرمز الذي يصلكم بعد التحليل يمكنكم السفر بأمان وسلام

وفي الختام قال الأستاذ نبهان : إن هذا التطبيق وهذه الميزات تمت إضافتها لتخفيض القيود على السفر بطريقة خاضعة للرقابة كما أشار وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة.

WhatsApp Image 2020 05 24 at 9.32.50 PM - تركيا بالعربي
صورة
WhatsApp Image 2020 05 24 at 9.33.54 PM - تركيا بالعربي
صورة
WhatsApp Image 2020 05 24 at 9.33.46 PM - تركيا بالعربي
صورة
WhatsApp Image 2020 05 24 at 9.33.37 PM - تركيا بالعربي
صورة
WhatsApp Image 2020 05 24 at 9.33.10 PM - تركيا بالعربي
صورة
WhatsApp Image 2020 05 24 at 9.33.03 PM - تركيا بالعربي
صورة

المصدر : تركيا بالعربي





كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.