تسجيل الدخول

الحكومة التركية تلبي نداء أطفال سوريين وتجمعهم بأهلهم (فيديو)

23 مايو 2020آخر تحديث : منذ يوم واحد
الحكومة التركية تلبي نداء أطفال سوريين وتجمعهم بأهلهم (فيديو)

تركيا بالعربي

استجابت الحكومة التركية لنداءات الأطفال السوريين محمد وأمينة رسلان بمدينة أنطاكيا واللذين ناشدا عبر تركيا بالعربي الحكومة التركية بإدخال أهلهم الموجودين في سوريا ليبقوا معهم وخاصة أنهم يعانون من مرض التيلاسميا.

وقد نشرت تركيا بالعربي نداء محمد وأمينة رسلان، وقد أستجابت الحكومة التركية لهذا النداء الانساني ولبت طلب الأطفال وقامت بإدخال والديهم وشقيقهم الصغير يوم أمس الجمعة 22.05.2020.

وكان الطفلين محمد وأمينة رسلان قد وجها نداءً للحكومة التركية عبر موقع تركيا بالعربي من أجل التدخل وإنهاء معاناتهم مع المرض المرافق له منذ الولادة، إضافة لوجود (كسر عظمي) في جسده.

والتقت تركيا بالعربي بالشاب السوري “محمد نور رسلان” البالغ من العمر 20 عاماً وأخته أمينة البالغة من العمر 14 عاماً والقاطنان في حي (حجي عمر) بمدينة أنطاكيا جنوب تركيا، حيث أجرت تركيا بالعربي زيارة إلى منزلهما للاطلاع على حالهما، وتبين أن الشاب وأخته مصـ ـابين بمرض يدعى (التيلاسميا)، وهو مرض يؤثر على نمو الإنسان ويجعل أعضائه تبقى صغيرة مهما بلغ عمره، إضافة إلى أن “محمد” يعاني من كسر مزمن في العظم من 4 سنوات، والسبب في ذلك هشاشة العظم الكبيرة التي لديه.

وأطلق الشابان مناشدات عبر تركيا بالعربي، للحكومة التركية لتنفيذ عدة مطالب لهم، من بينها السماح لذويهم بالدخول إلى تركيا والعناية بهم، لا سيما وأن أهلهم على مقربة من مدينة أريحا بريف إدلب.

كما طالب الشاب المنظمات الخيرية والإنسانية بتأمين الغذاء له، من أجل أن يشفى من أمراضه ويعود لحياته الطبيعية من جديد، إضافة لحاجته لبعض المال
ولمزيد من التفاصيل يرجى متابعة الريبورتاج التالي:





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.