بعد كـ.ـسر هيبتها في سوريا.. بيرقدار تجهز عليها في ليبيا.. صحفي ينشر فيديو ويعلق” جعلتها قاعاً صفصفاً” (شاهد)

17 مايو 2020آخر تحديث :
بعد كـ.ـسر هيبتها في سوريا.. بيرقدار تجهز عليها في ليبيا.. صحفي ينشر فيديو ويعلق” جعلتها قاعاً صفصفاً” (شاهد)

أفادت مصادر إعلامية ليبية بتمكن قوات حكومة الوفاق الشرعية من تـ.ـدمير منظومة دفاع جوي روسية الصنع من طراز بانتسير وذلك في قاعدة الوطية الجوية.

وقال الصحفي الليبي إبراهيم قصودة في تغريدة عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” نقلاً عن إعلام بركان الغـ.ـضب لتابع لحكومة الوفاق الشرعية برئاسة فايز السراج قوله : قواتنا البطلة تنجح في تـ.ـدمير منظومة الدفاع الجوي الروسية بانتسير قبل قليل فور وصولها الى قاعدة الوطية الجوية”.

وتابع الصحفي الليبي أنه “تم إستهـ.ـداف منظومة الدفاع الجوي الاولى عقب وصولها الى قاعدة الوطية، مضيفاً أن ” المنظومة الثانية لاتزال موجوده في الرجبان و حسب المعلومات الاستخباراتية سيتم تفعيلها في منطقة #الأصابعه من قبل العـ.ـصـ.ـابات الارهـ.ـا بية باذن الله سيكون مصيرها كمصير الاولى”.

وفي تغريدة أخرى قال قصودة “شيطان العرب محمد بن زايد دفع ملايين الدولارات من اجل شراء و توصيل منظومة دفاع جوي الى العصـ.ـا بـ.ـات الارهـ.ـا بية بقاعدة الوطنية وما هي الا دقائق من وصولها كانت لها البيرقدار التركية بالمرصاد فجعلتها قـ.ـاعاً صفصفاً”.
وقبل يومين، تمكنت قوات حكومة الوفاق الليبية من تـ.ـدمير عدد من المواقع والمعدات العسكـ.ـرية والطائرات الحـ.ـربية التابعة للجنرال المتقاعد خليفة حفتر، في حين شددت حصـ.ـارها على قاعدة الوطية الإستراتيجية.

https://twitter.com/EbrahimGasuda/status/1261714143356293120

ووفقا لمعلومات أحصتها وكالة الأناضول، فإن عملية “عـ.ـاصفة السلام” التي شنـ.ـتها قوات الوفاق تمكنت من تحـ.ـييد عدد كبير من قوات حفتر، وتـ.ـدمير 4 مقـ.ـاتلات ومروحية وطائرتين مسيرتين وعدد كبير من الدبابات والمـ.ـدافع والـمـ.ـدرعات والأـسلـ.ـحة الثقيلة وذلك خلال الأسابيع الماضية.

وقد أصدرت القوات الحكومية مساء الأربعاء بيانا أكدت فيه أن سـ.ـلاح الجو التابع لها يواصل على مدار الساعة تنفيذ الطلعات الاستطلاعية في سماء قاعدة الوطية ويرصد جميع الطرق المؤدية للقاعدة، وسيستهـ.ـدف أي محاولات للتسـ.ـلل أو الإمداد أو أي آلية تحاول الاتجاه إليها.

ووجه البيان تحـ.ـذيره الأخير للقوات التابعة لحفتر المتحصنة في الوطية قائلا “لا يخدعنكم مجـ.ـرم الـحـ.ـرب حفتر وأبناؤه (..) ولا تسمعوا لأوهامهم”. وأشار البيان إلى أن قوات الحكومة عازمة تماما على بسط سيطـ.ـرة الدولة على قاعدة الوطية الجوية وكل ربوع ليبيا.

المصدر: سوشال

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.