كاتب تركي يكشف خلافات بشار الأسد مع زوجته “أسماء”.. ويؤكد: هذه المرة راحل فعليًا

15 مايو 2020آخر تحديث :
بشار الأسد
بشار الأسد

تركيا بالعربي

كشف الكاتب التركي إسماعيل قبلان، عن خلافات بين رئيس النظام السوري بشار الأسد، وزوجته أسماء الأسد، مؤكدًا أنه راحل هذه المرة بشكل فعلي.

وقال “قبلان” في مقال نشرته صحيفة “تركيا”: “هذه المرة الأسد راحل فعليًا، لولا المشـ.ـاكل الداخلية وكذلك الدعم الخارجي له، ولولا صمت المجتمع الدولي أمام الجـ.ـرائم التي ارتكـ.ـبها، لما تمكن الأسد من البقاء”.

واستدرك الكاتب التركي، بقوله: “لكن كل الجدران -الداخلية والخارجية- والتي كان يستند إليها النظام من أجل الحفاظ على بقائه، بدأت بالانهـ.ـيار واحدا تلو الآخر”.

وأرجع “قبلان” الأسباب الداخلية التي تشير إلى قرب مصير “الأسد”، إلى الخلافات العائلية التي حصلت مؤخرا بين الأسد وابن خاله مخلوف، وكذلك بينه وبين أبناء عمه رفعت، بل وحتى بينه وبين زوجته أسماء.

وشبَّه الكاتب التركي علاقة بشار الأسد مؤخرًا مع زوجته أسماء بعلاقة الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي مع زوجته في آخر أيامه التي تم استهـ.ـدافها من الثوار في تونس بسبب ارتباطها بالفسـ.ـاد المالي.

واعتبر “قبلان” أن وضع “أسماء” ليس مختلفًا عن وضع زوجة زين العابدين، التي ارتبط اسمها بالفـ.ـساد المالي، قائلًا: خلافات زوجة الرئيس التونسي السابق كانت بسبب مشـ.ـاكل مالية، وينطبق على أسماء زوجة بشار الأسد”.

وأوضح الكاتب التركي أن “الخلافات العائلية باتت تكبر أكثر من أي وقت مضى”، لافتًا إلى أن ريبال رفعت الأسد، بدأ يقود حملة دعائية ضـ.ـد ابن عمه بشار في العديد من دول أوروبا وخصوصًا في إسبانيا.

وأكد الكاتب أن “خلاف الأسد مع ابن خاله مخلوف، أحدث شرخًا بين الطائفة العلوية الواحدة في سوريا، وقسمها إلى مجموعتين، وخصوصًا أن مخلوف استمال إليه سابقًا شريحة من العلويين بالمال”.

وبشأن موقف روسيا، ذكر “قبلان”، أنه “”بدا واضحًا أن روسيا بدأت تتخـ.ـلى شيئًا فشيئًا عن فرعون سوريا، وبدأت كل من روسيا وأمريكا -المنشغلتان بفيروس كورونا حاليًا- بالبحث عن صيغة اتفاق مشتركة حول سوريا”.

وختم الكاتب التركي، بأن المرحلة القادمة هي التي ستجعل سياسة روسيا فيما يخص الأسد جلية أكثر، مبينًا أن روسيا التي تعـ.ـاني من مشـ.ـاكل اقتصادية لن تتحمل عبئًا اقتصاديًا إضافيًا.

الدرر الشامية

اقرأ أيضاً: بيان من مديرية الهجرة التركية بخصوص الإقامات التركية

أصدرت مديرية الهجرة العامة في تركيا، قراراً ينص على إستقبال ملفات جميع الأجانب المقدمين على تصريح الإقامة، وذلك بعد انقطاع دام لنحو شهرين كتدبير وقائي لمكافحة فايروس كورونا.

وقالت المديرية في بيان لها نشرته عبر موقعها الرسمي بالعربية وأطلعت تركيا بالعربي عليه: “سوف يتم إستقبال ملفات جميع الأجانب المقدمين على تصريح الإقامة ما بين 01.06.2020 – 17.08.2020 في محافظة إسطنبول عن طريق البريد/ الشحن .

على الأجانب إرسال ملف تصريح الإقامة (وثيقة التسجيل/القيد للإقامة الإلكترونيه و الوثائق الأخرى المتعلقة بالتقديم)عن طريق البريد/ الشحن إلى مجموعات العمل ادارة الهجرة الذي تم التقديم منها”.

وأضافت: “سوف يبدأ تقييم تصريح الإقامه إعتبارا من تاريخ وصول الملف إلى رئاسة مجموعات العمل في المنطقة.(يتواجد عناوين رئاسة مجموعات العمل في المنطقة على وثيقة تسجيل الإقامة الإلكترونية )، إضافة إلى أنه يمكنكم ارسال ملف التقديم عن طريق PTT كبريد مسجل او عن طريق شركات البريد الاخرى”.

وذكرت: ” الأوراق الأساسية المطلوبه إضافتها إلى ملف تصريح الإقامه يختلف على حسب نوع الإقامة و متواجده في وثيقة التسجيل/القيد للإقامة الإلكترونية, و إضافة إلى هذه الوثائق بامكان الادارة طلب معلومات أو وثائق إضافيه بعد تقييم”.

ونشرت المديرية جدول المواعيد والوقت المسموح بإرسال الملفات فيه عبر الرابط التالي (أنقر هنا)

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.