إعـ ـتقال مجموعة من السوريين في إسطنبول وشانلي أورفا لهذا السبب

10 مايو 2020آخر تحديث :
الشرطة التركية
الشرطة التركية

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

قالت مصادر إعلام تركية، إن السلطات التركية اعتـ ـقلت مجموعة شبان سوريين، مارسوا الاحتيـ ـال على مسنة تركية تتجاوز الثمانين من العمر، وتمكنوا من سلـ ـب أموالها بخطة محكمة نفذها أحدهم وقام بتحويل المال لأصدقائه في ولاية أخرى.

وبحسب التفاصيل التي أوردتها صحيفة “هبرلار” التركية وترجمتها تركيا بالعربي، فإن “سورياً يدعى (إبراهيم.ن) احتـ ـال على امرأة تركية مسنة تبلغ من العمر 85 عاماً وتدعى (زينب أوياك)، بعد أن قدم نفسه على أنه شرطي، وأقنعها بأن حسابها البنكي تم الاستيلاء عليه من قبل منظمة FETÖ المدرجة على لوائح الإرهـ ـاب في تركيا وأن عليها سحب أموالها فوراً من الحساب وتسليمها له.

وأضافت: “قامت المرأة التركية بسحب أموالها كاملة من الحساب والبالغة نحو 7 آلاف دولار أمريكي و 8 آلاف يورو وسلمتها للشاب بحجة التحقيق، حيث وبمجرد استلام الشاب للنقود توارى عن الأنظار لتعلم المرأة أنها وقعت ضحـ ـية احتيال من قبله، وهذا ما دفعها لإبلاغ مديرية الأمن على الفور”.

وذكرت: “بعد فحص تسجيلات المراقبة في الشارع وقبالة المصرف، تعرفت الشرطة على الشاب وتمكنت من القـ ـبض عليه، يث وضمن التحقيق تبين أن هناك شريكاً سورياً معه في القضية، وبعد اعتقـ ـال الشريك، تبين أن جزءاً من المال تم تحويله إلى سوريين آخرين يقيمون في ولاية شانلي أورفا، حيث تم اعتقـ ـالهم هم الآخرين من قبل سلطات الولاية بعد إرسال مذكرة بحقهم من مديرية أمن إسطنبول”.

وتابعت: “قررت النيابة إطلاق سراح 3 من المتـ ـورطين وإخلاء سبيل آخر بشرط الرقابة القضائية، فيما تم إيداع (إبراهيم . ن) السجن على ذمة المحاكمة.

اقرأ أيضاً: الحكومة التركية تدرس إعادة إقامة صلاة الجمعة ابتداءاً من هذا التاريخ

أعلنت الحكومة التركية عن تخطيطها للسماح بإقامة صلاة الجمعة وفق ضوابط وشروط سيتم العمل عليها .

وقالت صححيفة “حرييت” التركية في خبرٍ لها ترجمته تركيا بالعربي ، إن الحكومة التركية تفكر برفع الحظر الجزئي عن المساجد وذلك ضمن ضوابط محددة .

وبحسب ما نقلته الصحيفة من تفاصيل فإن الإجتماع الذي عقد برئاسة الرئيس “رجب طيب أردوغان” كان من اقتراحاته الأولى السماح للمصلين بإقامة صلاة الجمعة فقط وذلك ضمن عملية إعادة تطبيع الحياة .

وأضافت : ” قد يسمح للمواطنين إقامة صلاة الجمعة ابتداءاً من 12/ يونيو/ حزيران في حال سارت الأمور على ماهي الآن من انحسار للفايروس ، بالإضافة إلى انتظار قرار رسمي من الحكومة التركية بهذا الشأن .

وأكدت الصحيفة أن الصلاة لن تقام داخل المساجد وإنما في باحاتها والمساحات المفتوحة خارج المسجد .

مشيرة إلى أن ارتداء الأقنعة والحفاظ على المسافة الآمنة سيكون ملزوماً على المصلين .

في حين علقت الصحيفة على موضوع طرح في الإجتماع عن تأجيل رحلات العمرة و التي ستستأنف خلال شهر أيلول/ سبتمبر .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.