الإحصائية الجديدة لحالات كورونا في عنتاب

2020-05-08T12:17:45+03:00
2020-05-08T14:41:50+03:00
أخبار تركياأخبار تركيا المحلية
8 مايو 2020آخر تحديث : منذ 6 أشهر
الإحصائية الجديدة لحالات كورونا في عنتاب

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو


كشفت ولاية غازي عنتاب في بيان لها، عن الأغداد الجديدة لمصـ ـابي كورونا لديها، في وقت تتجه فيه الحكومة التركية إلى إعادة فتح (مراكز السوق وصالونات التجميل) اعتباراً من 11 من الشهر الجاري.

وقال تلفزيون (ميغا عنتاب) في خبر ترجمته تركيا بالعربي، إن “حصيلة المصـ ـابين بفايروس كورونا وحتى صباح الجمعة الثامن من شهر أيار/مايو، بلغت 480 شخصاً، ولك بعد إجراء 9000 اختبار في ولاية عنتاب لوحدها منذ بدء جائحة كورونا وحتى الآن.

وأضاف: “أما أعداد الوفيـ ـات فقد بلغت 13 شخصاُ، فيما بلغ عدد المصـ ـابين في العناية المركزة 11، وعدد الذين تماثلوا للشفاء 270 شخصاً”.

الحصيلة الأخيرة للإصابات في عنتاب
الحصيلة الأخيرة للإصابات في عنتاب
مصدر الخبر
مصدر الخبر

اقرأ أيضاً: عضو في اللجنة العلمية التركية: هناك ناقلون (أشباح) لفايروس كورونا بيننا

قال عضو في اللجنة العلمية التركية لمكافحة فايروس كورونا في حديث لوسائل الإعلام التركية، إن هناك عشرات آلاف المصـ ـابين بفايروس كورونا (الأشباح) موجودين بيينا ويجب كشف هويتهم.



وقالت صحيفة “حرييت” التي أجرت مقابلة مع عضو اللجنة العلمية (آتش كارا) وفق ما ترجمته تركيا بالعربي، إن “هناك نحو 36 ألف شخص مصابون في تركيا على هيئة أشباح، وأقصد هنا بـ (الأشباح) أي أنهم مصـ ـابون دون أعراض ولم تظهر عليهم أية علامات تدل على أنهم مصـ ـابون بفايروس كورونا”.

وأضاف: “”تظهر البيانات الواردة من العالم أن 30٪ من عدد الحالات في البلدان لا تظهر أعراضها ضمن ما يسمى بـ (حاملات الأشباح)، حتى إذا كان لديك 122 ألف حالة في تركيا في الوقت الراهن، فإن هناك 36 ألف شخص يحملون المرض دون أن تظهر أعراض أو مرض”.

وذكر: “قامت أيسلندا ونظراً لانخفاض عدد سكانها بدراسة الجميع، ورأت أن ثلث سكانها يحملون المرض دون أي أعراض، ثم جاءت دراسة من الصين وقد كانت هناك نفس البيانات تقريباً، وجاءت بيانات مماثلة في وقت لاحق من دول مختلفة في العالم، وهذا مكننا من وضع توقعات حول بلدنا، لذلك نؤكد بشكل خاص أنه يجب على الجميع ارتداء قناع، ومع ذلك تجدر الإشارة إلى أن القناع لا يحل محل المسافة الاجتماعية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.