صحيفة تكشف عن “حـ.ـرب تصفية حسابات” بين أسماء الأسد وابن خال بشار

20 أبريل 2020آخر تحديث :
بشار الأسد ورامي مخلوف
بشار الأسد ورامي مخلوف

تركيا بالعربي

كشفت صحيفة “العربي الجديد”، تفاصيل “حـ.ـرب تصـ.ـفية خلافات” بين أسماء الأسد، زوجة رئيس النظام السوري، ومحمد مخلوف، ابن خال “بشار” المقيم في سوريا.

ونقلت الصحيفة عن عن مصادر وصفتها بـ”المطلعة”، أن فـ.ـضح شركة “تكامل”، العائدة ملكيتها لابن خالة أسماء، مهند الدباغ، واستـ.ـغلالها للسوريين، “جرى بخطة من آل مخلوف”.

وأضاف: هذا الأمر الذي دفع وزير التجارة في حكومة نظام الأسد، عاطف النداف، إلى أن يعلن الأسبوع الماضي منعَ “تكامل” المصدرة للبطاقة الذكية في سوريا من التدخل بتوزيع الخبز.

وتابعت المصادر: أن “انتقام” مخلوف يعود لما سببه تدخل أسماء الأسد في توزيع “كعكة” الاقتصاد السوري منذ تعافيها من مرض السرطان العام الماضي، ووضع يدها على استثمارات رامي مخلوف.

وأشارت إلى أن الاستثمارات في مقدمتها جمعيةُ “البستان الخيرية”، وشركتي “سيرتيل” و”أم تي أن”، وتعيين مديرين من قِبلها، بعد مصـ.ـادرة الوثائق والدفاتر المحاسبية والحواسب من مقرّ شركة “راماك” بدمشق.

وأوضحت المصادر، أن فضـ.ـيحة شراء بشار الأسد لوحة لزوجته بمبلغ 30 مليون دولار، جاءت ضمن خطّة تعرية أسماء الأسد وردّ الصـ.ـفعات التي وجهتها إلى أسرة محمد مخلوف وتقليص دورها الاقتصادي في سوريا.

وتعاقدت “تكامل” مع “حكومة نظام الأسد” 2016، وقد حصلت من خلاله على مبلغ 400 ليرة سورية مقابل البطاقة الذكية الواحدة التي اعتُمدَت لتوزيع المحروقات والسكر والأرز والشاي والخبز.

وقدَّرت مصادر من دمشق أن “تكامل” وزعت نحو 3 ملايين بطاقة ذكية، بعد تجربتها الأولى في توزيع المحروقات العام الماضي في مدينة اللاذقية، ومن ثم بدمشق.

وتجني “تكامل” 3 ليرات سورية عن كل لتر بنزين للسيارات العامة، و5 ليرات للسيارات الخاصة و100 ليرة في كل مرة تُستخدَم فيها البطاقة الذكية في تعبئة مخصصات الأسرة من المازوت والغاز المنزلي والمواد التموينية.

المصدر : الدرر الشامية

اقرأ أيضاً: وزير الصحة التركي يكشف عن الوقت المتوقع للسيطرة على كورونا وتراجع الاصابات في تركيا

رجح وزير الصحة التركي “فخر الدين قوجة” الفترة المتوقعة لانتهاء جائحة كورونا في البلاد قائلاً أن وتيرة تسارع إصابات “كورونا” قد انخفضت، مرجحاً احتمال ثباتها في الأيام القادمة قبل أن تبدأ بالانخفاض.

وأضاف الوزير أن عدد الإصابات بفيروس كورونا بدأ يتقلص، مضيفاً نحن نتجه مباشرة نحو مرحلة تراجع سرعة انتشار الوباء.

وأضاف الوزير قوجة في مؤتمر صحفي أطلعت تركيا بالعربي عليه أن حظر التجوال أعطى تأثيرا جيدا في تقلص الإصابات.

ودعا قوجة المواطنين والمقيمين إلى الصبر وعدم التخلي عن التدابير منعا لموجة إصابات جديدة بكورونا.

وتابع الوزير التركي أن علاج المصابين المسنين بات يثمر اليوم عن نتائج جيدة، مضيفاً أن تركيا لا تواجه أي مشكلة في عملية العلاج، ومعدّل إشغال المستشفيات دون 60 بالمئة.

وأضاف نحرص على بدء معالجة كافة المصابين بشكل سريع ومجاني.

روابط تحميل واتساب أحدث إصدار

لتحميل واتساب الذهبي أحدث اصدار أنقر هنا

لتحميل واتساب الأزرق , تحميل واتساب جي بي اخر تحديث أنقر هنا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.