” ES-60″ يدخل قائمة المصنّعة محلياً

16 مارس 2020آخر تحديث :
” ES-60″ يدخل قائمة المصنّعة محلياً

تركيا بالعربي

توفر شركة “حـ.ـرب” التركية للبحث والتطوير، المتخصصة في الصناعات الدفاعية، أسلـ.ـحة إلكترونية بأحجام صغيرة وأوزان خفـ.ـيفة، بفضل تقنية الهـ.ـوائي التي طـ.ـورتها لمـ.ـضـ.ـادات طائـ.ـرات الـ.ـدرون.

وتعمل “حـ.ـرب” التي تعد أول شركة تركية تنتج مضـ.ـادات لطـ.ـائرات الـ.ـدرون المسـ.ـيّرة، على تطوير تكـ.ـنولوجيا وأنظـ.ـمة تعـ.ـزز قـ.ـدرات القـ.ـوات المسـ.ـلحة في التصـ.ـدي لهجـ.ـمات هـ.ـذه الطـ.ـائرات.

ومن آخر أعمال الشركة في هذا المجال، تطـ.ـوير سـ.ـلاح “ES-60” الكهـ.ـرومغناطيسي المضـ.ـاد لطـ.ـائرات الدرون .

وزودت شـ.ـركة حـ.ـرب، هذا السـ.ـلاح بهوائي، سـ.ـاهم في تقليل حجم ووزن السـ.ـلاح إلى حد كبير، حيث يبلغ وزنه 2.5 كغ فقط، وقـ.ـادر على اصـ.ـطياد الـ.ـدورنات من مسافة 3 كم.

واختبرت الشركة هوائي السـ.ـلاح بنـ.ـجاح في مختبر لقـ.ـياس الترددات الراديـ.ـوية، حيث إن نسبة الصناعة المحلية في هذا الهوائي تجاوز 70 بالمئة.

وباختبار السـ.ـلاح، بات مستـ.ـعدا لوضـ.ـعه في متـ.ـناول قـ.ـوات الأمـ.ـن التركية.
.
المصدر الاناضول

اقرأ أيضاً: ارتفاع حالات كورونا في تركيا

أعلن وزير الصحة، فخر الدين قوجة، فجر اليوم الإثنين، تسجـ.ـيل 12 حالة إصـ.ـابة جـ.ـديدة في تركيا بفيـ.ـروس “كورونا”، المنتـ.ـشر في عدد من دول العالم.

وقال قوجة في تصريحات “تم التثـ.ـبت من حـ.ـالتين جـ.ـديدتين كانـ.ـتا على احتـ.ـكاك مع المصـ.ـاب الأول، وتم التأكد من 7 حـ.ـالات قـ.ـادمة من أوروبا و3 حـ.ـالات قادمة من أمريكا”.

ومع العدد الجديد أصبح العدد الإجـ.ـمالي للمـ.ـصابين بالفـ.ـيروس في تركيا 18 حالة.

والأحد، قال قوجة، إنه “تم اكتشـ.ـاف حالة جديدة مصـ.ـابة بالفـ.ـيروس في تركيا”.

ولفت قوجة إلى أن “الحالة هي مواطن تركي عائد من أداء مناسك العمرة”.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.