إسطنبول.. تكثيف تعقيم وسائط النقل العام بشأن “كورونا”

Omar
أخبار تركيا
11 مارس 2020آخر تحديث : الأربعاء 11 مارس 2020 - 1:04 مساءً
إسطنبول.. تكثيف تعقيم وسائط النقل العام بشأن “كورونا”

تركيا بالعربي



كثفت بلدية إسطنبول الكبرى، من عمـ.ـليات تعقـ.ـيم وسائط النقل العام في المدينة، احـ.ـترازاً من فيـ.ـروس “كورونا” الجديد.
 
وعمدت فرق التعـ.ـقيم التابعة للبلدية، بتعـ.ـقيم حافلات النقل العام بين الرحلات، في مواقف عدة لها بمناطق مثل قاضي كوي، وأمينونو، وبيشيكطاش، وسلطانبيلي ومجيدية كوي، وغيرها من مواقف الحافلات في المدينة.
 
واستخدمت فرق البلدية، معـ.ـقمات مصـ.ـادق عليها من قبل دائرة الصحة لدى البلدية، في خـ.ـطوة لتـ.ـقليل مخـ.ـاطر الإصـ.ـابة بالفـ.ـيروس.
 
وأمس الثلاثاء، أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجه، عن تسجيل أول إصـ.ـابة بفـ.ـيروس “كورونا الجديد” في البلاد، وأنه تم وضـ.ـعه قيد الحـ.ـجرالصـ.ـحي.
 
وحتى صباح الأربعاء، أصـ.ـاب “كورونا” قرابة 120 ألفا في 119 دولة وإقليم، توفـ.ـي منهم نحو 4300، أغلـ.ـبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران.
 
وأدى انتـ.ـشار الفيـ.ـروس إلى تعلـ.ـيق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغـ.ـاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جـ.ـهود متسـ.ـارعة لاحتـ.ـواء المـ.ـرض.

اقرأ أيضاً: أول حالة مؤكدة بفيروس كورونا في تركيا

أعلن وزير الصحة التركي مساء الثلاثاء، عن تسجيل أول إصـ. ـا بة بفيروس كورونا في بلاده، موضحًا أن المـ. ـصـ. ـا ب نقل له الفيروس من خلال وجوده في أوروبا، ولقد تم عزله نهائيًا عن العالم، على حد تعبيره.

وأوضح الوزير أن “المـ. ـصـ. ـا ب بفيروس كورونا ذكر وحالته الصحية العامة جيدة، ولقد تم وضع أفراد عائلته وكل المحيطين به تحت الملاحظة”.

وحذّر الوزير التركي “المواطنين من السفر للخارج ما لم تكن هناك ضرورة لذلك”، وطالبهم باتباع كافة طرق الحماية من فيروس كورونا المعلن عنها من قبل الوزارة.



وأضاف أنه ” لقد وضعت كافة المؤسسات المعنية بالدولة الخطط اللازمة لمواجهة فيروس كورونا منذ انتشاره”، معتبرًا أن “النجاح الذي حققناه حتى اليوم في مواجهة كورونا سيضمن لنا سهولة المواجهة فيما بعد”.

وشدد على أن “تسجل إصـ. ـا بة أو عدة إصـ. ـا بات بكورونا لا يعني أن الفيروس بات وباءً”، مشيرًا إلى أن “فيروس كورونا ليس أقوى من التدابير التي اتخذناها، وإصـ. ـا بة شخص به لا يمثل خطرًا بالكلية، فلقد تم عزله ومن ثم لا يوجد تهديد بالنسبة للمجتمع”.

وأصـ. ـا ب الفيروس، حتى مساء الثلاثاء، أكثر من 118 ألف شخص في 115 دولة وأقاليم، توفى منهم أكثر من 4260، أغلبهم في الصين، إيطاليا، إيران وكوريا الجنوبية.

وأدى انتشار الفيروس القـ. ـا تل إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض، الذي أثار حالة رعب تسود العالم.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

وفي سياق متصل كشفت نتائج دراسة أجراها فريق أطباء من سنغافورة عن أعراض جديدة يسببها فيروس “كورونا”.

ونشرت صحيفة “Lancet” نتائج الدراسة التي كشفت عن تشخيص حمى الضنك لدى بعض المصابين بفيروس “كورونا”، حيث ترتفع درجة حرارتهم ويشكون من طفح جلدي وحكة، دون أن تبدو عليهم أعراض الإصابة بالفيروس المعروفة، مثل الزكام، والسعال الرطب، وألم الحنجرة.

وأوضحت الدراسة أن استخدام دواء حمى الضنك، في هذه الحالات لم يساعد المصابين، الذين بدؤوا يشكون في وقت لاحق من صعوبة في التنفس، وعند عرضهم على الاختبار مرة أخرى تأكدت إصابتهم بفيروس “كورونا”.

تجدر الإشارة إلى أنه رغم مرور نحو 5 أشهر على بدء انتشار فيروس “كورونا” في الصين وانتقال العدوى بعد ذلك إلى أكثر من 100 دولة، وتسجيل آلاف الوفيات وأكثر من 100 ألف إصابة، لم يتوصل العلماء إلى لقاح يضع حدا لهذا الفيروس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.