مزحة مع شبـ. ـيـ. ـح

6 مارس 2020آخر تحديث :
إعلان
مزحة مع شبـ. ـيـ. ـح

تركيا بالعربي – حسان كنجو

لـ. ـقـ. ـي أحد عنـ. ـا صر الشـ. ـبيـ ـحة في مدينة دير الزور شرقي سوريا حتـ ـفه إثر إصـ. ـا بـ. ـته بنـ. ـوبة قلـ. ـبـ. ـية، بعد قيام أحد رفاقه بممـ. ـازحته عبر إطـ ـلا ق النـ ـا ر عليه من بند. قـ .ـية كانت بيده الأمر الذي أدى لتـ. ـوقف قلـ. ـبه (خوفاً) وفق تقرير للمشـ. ـفى العسـ. ـكري.

وبحسب البيان الصادر عن المشفى الذي اطلعت عليه تركيا بالعربي، فإن العنصر في ميلــ .ـشـ. ـيا الدفـ. ـاع الوطني التابعة للنظام السوري “عمران .ك” تو فـ. ـي نتيجة إصـ. ـا بته بنـ. ـوبة قلبـ. ـية بعد قيام زميله بإطـ ـلا ق رصـ ـا صة من بنـ. ـد قــ ـية (كلاشـ. ـينـ. ـكوف) بين قـ. ـد مـ. ـيه الأمـ. ـر الذي أدى لهبـ. ـوط في قلـ. ـبه ومفـ. ـارقته الحيـ. ـاة على الفور بعد أن تخلل المـ. ـوقف صرخــ ــات ومحـ. ـاكاة للكـ. ـلمات التي تسبق القيام بأية جـ. ـريــ ـمة، حيث تم نقل الجــ ـثة إلى المشـ. ـفى العـ. ـسـ. ـكري وصاحب المـ. ـزحة إلى القضـ. ـاء العسـ. ـكري للمـ. ـحاكمة.

وتكررت هذه الــ ـحادثة قبل سنوات بريف محافظة الحسكة، عندما قام شابان بارتـ. ـداء زي عناصر “داعــ .. ـش”، وقاما بمداهــ ـمة منزل صديقهما وطرحـ . ـاه أرضاً وبدأا يتلوان بياناً، وضحا من خلاله انتسابه للنظام السوري وتعامله معه، وحكـ ـما عليه بالـ . ـذبح وقاما بربـ .ـط يديه إلى الخلف استعداداً لذبـ . ـحه لتنطلق الضحكات العالية في اللحظات الأخيرة ويعترف أصدقاءه له بأنها مـ. ـزحة ليست إلا، إلا أن الشاب بقي ساكناً ليكتشف صديقاه بأنه فـ ـارق الحـ. ـياة نتيجة نـ ـوبة قلبـ. ـية.

اقرأ أيضاً: الرئاسة التركية.. اتفاق ادلب لا يعني اغلاق الحدود

قال مصدر في الرئاسة التركية، إن اتفاق أنقرة وموسكو حول إدلب السورية لا يستدعي تراجع تركيا عن التغييرات التي أجرتها في سياسة اللجوء مؤخرا.

إعلان

وأضاف المصدر أن اتفاق وقف إطلاق النار في إدلب “لا يغير حقيقة عدم إيفاء الاتحاد الأوروبي بوعوده” في إطار الاتفاقية المبرمة عام 2016 (حول اللاجئين).

وقال المصدر: “حافظنا، من جانب، على مصالحنا الوطنية من خلال إيقاف موجات هجرة غير نظامية جديدة آتية من سوريا، ومن جانب آخر جعلنا دول الغرب، وعلى رأسها الولايات المتحدة، تساندنا”.

وأردف بالقول: “يجب ألا ننسى تواجد أكثر من 3 ملايين مدني في بقعة جغرافية صغيرة بإدلب؛ لذا فإن خطر الهجرة غير الشرعية المتولدة من المنطقة ما يزال مستمرا”.

وأكد أن اتفاق أنقرة وموسكو حول إدلب السورية “لا يستدعي تراجع تركيا عن التغييرات التي أجرتها في سياسة اللجوء”.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.