اليونان تشكل جيش “ميليشيات” لمنع دخول اللاجئين إلى أراضيها

6 مارس 2020آخر تحديث :

تركيا بالعربي – حسان كنجو

كشفت مصادر إعلام أوروبية عن حزمة إجراءات جديدة قامت بها اليونان لكبح تدفق اللاجئين والمهاجرين إلى أراضيها بعد أن فتحت تركيا لهم الأبواب مطلع الأسبوع الجاري عبر منطقة (أدرنة) الأمر الذي تعامل معه حرس الشرطة اليونانية بمنتهى العنـ.ـف.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية تصريحات لمحامٍ يوناني يدعى “باريس باباداكيس” والتي اطلعت عليها تركيا بالعربي، ما مفاده أن “السلطات اليونانية سمحت للمدنيين المتطوعين بتشكيل جيش رديف لها لمنع اللاجئين من التسلل إلى الأراضي اليونانية وهذا الجيش الذي أترأسه أنا الآن والذي يدعى (إتحاد دلتا أنوسيان) كان مع الجيش والشرطة للدفاع عن مصالح بلادهم”.

وأضاف: “يتطوع مئات الأشخاص بدوريات على الحدود اليونانية ، ويقومون بدوريات على مدار 24 ساعة في اليوم وعلى نهر Meriç توجد سفن بحرية خاصة بما في ذلك القوارب”.

وعن طبيعة مهمة المتطوعين قال المحامي: “”اليوم هناك أكثر من 500 متطوع يساعدون في حماية الحدود أعضاء نقابتنا والمواطنين العاديين والمزارعين والصيادين ومربي الحيوانات في المجمل، تمكنا من منع أكثر من 10 آلاف من المعابر غير القانونية إلى بلدنا”.

وأردف: “سنستمر في هذا العمل نحن نقوم بدوريات في النهر والمناطق المحيطة به ليلًا ونهارًا ونقوم بإعداد قائمة من المهام بالتنسيق مع وحدات الجيش وحرس الحدود تبدأ كل مهمة بفترة 5 ساعات وتستمر ما أمكن ذلك، جميع المتطوعين مسلحون كحراس وطنيين نحمل بنادق صيد لأسباب أمنية “.

وتشير مصادر من المهاجرين الموجودين على الحدود اليونانية، إلى أن الحكومة اليونانية بدأت باستخدام العـ.ـنف منذ اليوم الأول لفتح الأبواب التركية أمام المهاجرين وحتى الآن تم توثيق سقوط قتـ.ـيل برصاص الجيش اليوناني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.