الأمن التركي يزيد من انتشاره في أنطاكيا ويكثف دورياته في أحيائها

5 مارس 2020آخر تحديث :
الأمن التركي يزيد من انتشاره في أنطاكيا ويكثف دورياته في أحيائها

خاص تركيا بالعربي – حسان كنجو

قالت مصادر خاصة في أنطاكيا لـ “تركيا بالعربي” اليوم الخميس الخامس من شهر آذار/مارس، إن الامن التركي عزز من تواجده في مدينة أنطاكيا الواقعة ضمن إقليم هاتاي الحدودي مع سوريا، وذلك منذ مقتـ.ـل 33 جندياً تركياً إثر قصـ.ـف جوي طال نقطتهم بريف مدينة إدلب السورية.

ووفقاً للمصادر فإن دوريات من قوات المخابرات (سيويل/SIVIL) إضافة لدوريات أخرى تابعة لوحدات التدخل السريع (يونوسلار/UNUSLER) باتت تمشط أحباء المدينة على مدار 24 ساعة تقريباً، إضافة لدوريات الحراسة الليلية المعروفة باسم (باكجي/BEKCI)، حيث أن المهمة الأبرز لتلك الدوريات هي منع وقوع أية مشاكل وخصوصاً بين السوريين والأتراك، وذلك بعد تحميل فئة من الأتراك مسؤولية مقتـ.ـل جنودهم للسوريين بقولهم: (انتم تجلسون هنا وجنودنا يمـ.ـوتون في بلادكم).

وذكرت المصادر أن الدوريات الأمنية ساهمت بإبقاء المدينة بعيداً عن ساحة المشاكل التي طالت عدداً من المناطق في عموم أنحاء تركيا، إضافة لضبطها لموضوع التظاهر وحصر المظاهرات تحت رقابتها فقط وفي اماكن عامة ومفتوحة، وقد دعت مديرية أمن هاتاي السوريين لتجنب الدخول في صدامات مع الأتراك إضافة لدعوتها إياهم لالتزام منازلهم وخاصة في الساعات المتأخرة من الليل وتفادي النقاش معهم بأي موضوع من شأنه إشعال الفتنة بين الطرفين.

وشهدت أحياء انطاكيا القديمة على وجه الخصوص الممتدة بين حيي (حبيب نجار) وصولاً إلى حي (نارليجا) انتشاراً كبيراً للقوات الأمنية، إضافة لبعض الأحياء الحديثة كمنطقة (العدلية والكراج الجديد).

يأتي ذلك بعد عدة حوادث شهدتها مدن بريف أنطاكيا، حيث قام أتراك في مدينة (قرق خان) بتكـ.ـسير محلات السوريين ومهاجـ.ـمة السيارات التي تحمل لوحات سورية (M) ومطـ.ـاردتها بواسطة دراجات نارية في محاولة لضـ.ـرب أصحابها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.