أردوغان: لن نترك إدلب

19 فبراير 2020آخر تحديث :
أردوغان وبشار الأسد
أردوغان وبشار الأسد

تركيا بالعربي

وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، تحـ. ـذ يره الأخير لنظام الأسد بشأن إدلب، مؤكدًا أن العملية العسـ. ـكرية باتت”مسألة وقت”.

وقال “أردوغان” في كلمةٍ له أمام البرلمان التركي، إن أنقرة “لم تحقق النتائج المرجوة في محادثاتها مع موسكو بشأن إدلب، والمباحثات بعيدة جدًا عن تلبية مطالب تركيا”.

وأضاف الرئيس التركي، مهما يكن الثـ. ـمن فإننا عازمون على أن نعيد الأمان إلى إدلب من أجل أهلها ومن أجل تركيا أيضًا.

وأكد “أردوغان”: “عملـ. ـيتنا في إدلب مجرد مسألة وقت، وما يعرض على الطاولة في المفاوضات بعيد تمامًا عن مطالبنا”

وأكمل “أردوغان”: “نحن نطلق التـ. ـحـ. ـذيرات الأخيرة بشأن التطورات في إدلب، وقمنا بجميع الاستعـ. ـدادات لتنفيذ عملـ. ـيتنا”، مؤكدًا: “لن نترك المنطقة للنظام السوري الذي لم يدرك بعد حزم بلادنا”.

وتابع: “نقوم حاليًّا بترتيباتنا الأخيرة لإنهاء هجمـ. ـات النظام السوري على إدلب وإلزامه باتفاقية سوتشي”.

وانتهت أمس الثلاثاء، الجولة الثانية من المفاوضات بين الوفدين التركي والروسي، والتي استمرت يومي 17 و18 فبراير/شباط الجاري، بشأن إدلب، والحملة العسـ. ـكرية المستمرة ضدها.

وكان الرئيس التركي أمهل في وقت سابق قوات الأسد، التي باتت تسيطر على أراضٍ تحتضن 4 نقاط مراقبة تركية من أصل 12، مهلة حتى نهاية فبراير/شباط، للخروج من هذه المناطق.

وقد ازدادت حدة التوتر في منطقة إدلب في الأيام الأخيرة، بعد مقـ. ـتل 7 جـ. ـنود أتراك، بقـ. ـصفٍ نفّذه نظام الأسد، استـ. ـهدف نقطة للجـ. ـيش التركي، وردًّا على ذلك قصـ. ـفت القـ. ـوات التركية نقاطًا للأخير، وقالت إنها قتـ. ـلت العـ. ـشرات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.