محمد أردوغان يوجه رسالة للشعب العربي وخاصة السوريين

3 فبراير 2020آخر تحديث :
محمد أردوغان
محمد أردوغان

تركيا بالعربي

وجه الناشط التركي والمتقن للغة العربية محمد أردوغان رسالة إلى الشعوب العربية حول الاتفاقيات التي تجريها تركيا مع روسيا وغيرها من الدول، وحول التطورات التي جرت اليوم في سوريا.

وقال محمد أردوغان في رسالة عبر موقع تركيا بالعربي لملايين العرب:

إخواني السلام عليكم، ‬

أردت التوضيح في موضوع مهم وهو “علاقة تركيا مع روسيا”‬

‫مثلما يعلم الجميع دون أصحاب العقول المريضة ان تركيا أُجبرت ان تتفق مع روسيا في المجالات العسكرية للدفاع عن امنها القومي بشرائها منظومة S-400 وانشاء اول محطة نووية على الأراضي التركية.

في حين بعض الدول الاسلامية تركوا تركيا لوحدها في المنطقة وبدأوا برمي سهامهم المسمومة اليها.

كانت تأتيني بعض الرسائل من إخواننا الأحرار بأنه لا يجب علينا الثقة بالروس وكنت دائما اجبهم “نحن لا نثق الا بالله اولاً ثم بأحرار العالم الاسلامي ثانياً”‬، ونعلم أنه لا يوجد فرق بين الروس والأمريكان وبين اسرائيل والروس في نفس الوقت فكلاهما في مركبة واحدة .

‫فلنعلم يا اخواني أن الاتفاقيات التي تجري بين الدول هي اتفاقيات يومية ومن الممكن الغائها في اي وقت وهذه ذكرتها في مقالي “اتفاقية لوزان لن تنتهي في عام 2023” ‬

‫روسيا وأمريكا يمشون على خط واحد حالياً، امريكا تلعب دور الممثل السيء وروسيا تلعب دور الممثل الجيد في العالم بشكل عام. ‬

‫انتهت عند تركيا فترة الدبلوماسية ، في المقابل الروس حتى الآن يلعبون دور الممثل الجيد وهذا الدور نراه في تصريحهم بخصوص اعتداء قوات بشار على جنودنا الأتراك “نحن ليس لدينا علم بقصف الجنود الاتراك من طرف قوات بشار” لا يصدق هذا التصريح العاقل، ولكن تركيا بقيادتها وبمخابراتها تعلم ما الذي يجري على ارض الواقع.

‫اخواني، تركيا تحارب في البحر المتوسط، تركيا تُحارب من جنوبها، من غربها، من شرقها ومن المتصهينيين العرب بجانب الذين في داخل تركيا‬

ان ما يحدث الآن من تحركات عسكرية على الجبهة التركية السورية هي جس نبض لكلي الطرفين التركي والروسي ..وان زيارة الطيب أردوغان إلى أوكرانيا ايضا جس نبض للقيادة الروسية والذي سيتم عقد اتفاقيات اقتصادية وعسكرية جديدة مع اوكرانيا، وقد أكد الرئيس أردوغان للقيادة الأوكرانية بعدم اعتراف تركيا للحدود التي رسمتها روسيا لها وتركيا مستمرة بدعمها لاوكرانيا ..

الايام سترسم لنا خارطة طريق جديدة للمنطقة.

‫ يوجد لدي رجاء واحد من أحرار العالم الاسلامي،

‏أن لا تتركوا تركيا لوحدها، لا نترك قلعة الاحرار لوحدها

‏فوالله تركيا الحالية تفعل كل ما بوسعها لاجل نصرة المظلومين فلندعي لها بالسداد والتسهيل لجيشها وقيادتها ولكل الذين معها‬.
اخوكم #Muhammet_Erdoğan

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.