تسجيل الدخول

#عاجل | قاعدة حميميم: مقتل 4 جنود روس في هجوم على غرفة عمليات المراقبة شرق إدلب

17 يناير 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
#عاجل | قاعدة حميميم: مقتل 4 جنود روس في هجوم على غرفة عمليات المراقبة شرق إدلب

تركيا بالعربي

قالت قاعدة حميميم الروسية في طرطوس أن 4 جنود روس قتلوا في هجـ.ـوم على غرفة عمليات المراقبة شرق إدلب

شنت الفصائل الثورية مساء اليوم الجمعة هجوماً مُباغِتاً على مواقع الميليشيات الروسية في ريف إدلب الجنوبي الشرقي تمكنت خلاله من انتزاع مناطق إستراتيجية وتدمير عدد من الآليات والاستيلاء على أخرى.

وقال مراسل “نداء سوريا”: إن الفصائل الثورية نفذت هجوماً مُعاكِساً على مواقع الميليشيات الروسية على محور “أبو الظهور” بريف إدلب الشرقي بعد تمهيد كثيف براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية الثقيلة.

وأضاف المراسل أن العملية أسفرت عن فرض الفصائل سيطرتها على بلدتَيْ “تل خطرة” و”مصيطف” وتلتها، بالإضافة إلى تدمير دبابتين وعربة PMB ممتلئة بالعناصر وقاعدة إطلاق صواريخ مضادة للدروع.

كما تمكنت الفصائل الثورية من الاستيلاء على دبابتين وعربة PMB ومستودع أسلحة وذخائر، بالإضافة إلى تدمير غرفة عمليات للميليشيات الروسية بعد استهدافها بالصواريخ الموجَّهة.

في سياق متصل، أكد المتحدث الرسمي باسم الجبهة الوطنية للتحرير النقيب “ناجي مصطفى” أن العملية أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من عناصر الميليشيات الروسية بينهم ضباط، مشيراً إلى أنها جاءت بعد صدّ 5 محاولات تقدُّم للميليشيات على محور “أبو جريف”.

وأضاف “مصطفى” في تصريح خاص لـ”نداء سوريا” أن الفصائل تمكنت من قتل 3 مجموعات كاملة من الميليشيات الروسية خلال الاشتباكات التي دارت على محور “أبو جريف”، مؤكِّداً أن من بينها مجموعة “اقتحام” تابعة لميليشيا “لواء القدس” الفلسطينية.

وحول أهمية المناطق التي تقدمت إليها الفصائل الثورية مساء اليوم أوضح “مصطفى” أن “تلة مصيطف” تُعتبَر نقطة هامة نظراً لارتفاعها وإشرافها على العديد من قرى وبلدات ريف “أبو الظهور” الغربي الخاضعة لسيطرة الميليشيات.

جدير بالذكر أن الميليشيات الروسية عاودت بعد خرقها لاتفاق وقف إطلاق النار في إدلب محاولات التقدم على محاور ريف إدلب الجنوبي الشرقي، وقد تمكنت الفصائل الثورية من إفشال معظم تلك المحاولات وتكبيدها خسائر كبيرة في العدد والعتاد.



رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.