تسجيل الدخول

أمطار “حامضية” .. بيان من الأرصاد الجوية التركية

14 يناير 2020آخر تحديث : منذ 6 أشهر
أمطار “حامضية” .. بيان من الأرصاد الجوية التركية

تركيا بالعربي


حذر مركز الأرصاد الجوية في جامعة إسطنبول التقنية (ITU) من أمطار حامضية ستهطل في اسطنبول.

وتوقع المركز أن تهطل الأمطار الحامضية، بين يومي الخميس 16 من كانون الثاني والأحد 19 من الشهر ذاته، بحسب ما ذكر موقع “T24” اليوم، الثلاثاء 14 من كانون الثاني بحسب صحيفة عنب بلدي.

رئيس المركز، الدكتور دينيز ديميرهان، قال إن “مركز الأرصاد الجوية رصد تغيرًا في نسبة الضغط في هواء مدينة اسطنبول، فهو اليوم مرتفع لكنه سيكون منخفضًا يوم الخميس المقبل وهو ما قد يجلب مطرًا حامضيًا”.

وأضاف ديميرهان، “نعيش الآن في محيط ملوث. المطر الحامضي هذا سيقوم بتنظيف الهواء لكننا سنشاهد آثارها بشكل واضح على الأرض”.



وستنعكس هذه الأمطار بشكل سلبي على المعادن والسيارات والإسفلت في الطرقات وعلى جلد وشعر الإنسان.

وأظهر مرصد قياس نسبة التلوث العالمي أن هواء اسطنبول ملوث حاليًا، وأن الهواء يحوي 72 ميكروغرامًا من المجسمات “PM10” (يبلغ قطرها 10 مكرومترات) و141 ميكرغرامًا من المجسمات “PM2.5”.

الحد الصحي للهواء في أي مدينة هو 20 ميكروغرامًا في المتر المكعّب الواحد، بحسب ما ذكرت منظمة الصحة العالمية.

وبحسب تقديرات المرصد فإن الهواء في اسطنبول غير صحي الآن، لأصحاب الحساسية وهو غير مناسب لمرضى الجهاز التنفسي.

للاطلاع على نسب التلوث في مدن العالم (افتح من هنا).

وتشير أرقام منظمة الصحة العالمية أن عدد من يقضون نحبهم نتيجة استنشاق جسيمات صغيرة موجودة في الهواء الداخلي والخارجي هو مليوني شخص عالميًا في العام.

ويمكن لهذه الجسيمات النفاذ إلى الرئتين ودخول مجرى الدم، وهو ما قد يسبب أمراض القلب وسرطان الرئة والربو.

اقرأ أيضاً: طرق الهجرة الى كندا للعام 2020

بداية وقبل الدخول إلى الموضوع نترككم مع رابط موقع الهجرة الكندي الرسمي وهو: https://www.cic.gc.ca/

الهجرة إلى كندا ليست سهلة. هناك العديد من الخطوات التي يجب على المرء اتخاذها حتى يتم تطبيقها بنجاح والحصول على الموافقة من وزارة الهجرة الكندية. كما يمكن أن تستغرق العملية عدة أشهر وفي بعض الحالات بضع سنوات. ولكن إذا كنت تعرف ما هي الخيارات المتاحة ، يمكنك تحسين تغييراتك في النجاح وتجنب رفض الملف والإحباط والتأخير

كيفية الحصول على تأشيرة كندا: 6 خيارات للهجرة إلى كندا.

شاهد الفيديو التالي قبل الدخول في الموضوع ثم تابع قراءة الخبر ولا تنسى الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد في موضوع الهجرة إلى كندا:

1. برنامج الاكسبرس انتري Express Entry

برنامج الهجرة الكندي الذي يسمح للمهاجرين بالعيش والعمل في كندا كعامل ماهر من خلال Express Entry. سيسمح النظام الجديد لـ Citizenship and Immigration Canada (CIC) بإجراء تقييم لصاحب الطلب و يتم اختيار المهاجرين ذوي المهارة و / أو يمتلكون المؤهلات ذات الصلة في إطار برامج الهجرة الاقتصادية الفيدرالية:

برنامج هجرة العمالة الماهرة الفدرالي (FSWP)
برنامج هجرة العمالة الحرفيين(FSTP)
برنامج هجرة الخبرات الكندية(CEC)
وايضا جزء من برامج ترشيح المقاطعات الكندية(PNP)

سيسمح برنامج Express Entry أيضًا للمقاطعات والأقاليم الفردية باستخدام النظام من أجل توظيف المرشحين المناسبين كجزء من برامج المرشحات الإقليمية بحيث يتم تلبية متطلبات سوق العمل.

و من اجل معرفة كيفية تقديم طلب الهجرة عن طريق برنامج Express Entry ننصحك بمشاهدة هذا الفيديو المفصل من قناة ClipAxis

2. الهجرة الى كندا بواسطة كفيل من العائلة Family Class Sponsorship

يظل جمع شمل الأسرة حجر الزاوية لسياسة الهجرة الكندية. يمكن للعائلات في كندا مساعدة أقاربها للقدوم إلى كندا على أساس مقيم دائم. من أجل التأهل لرعاية قريبك ، يجب أن تكون مواطنًا كنديًا أو مقيمًا دائمًا. يمكن لاحد الزوجين ان يجلب الطرف الاخر هو و اي أولاد لديكم مع بعض او من زواج سابق. للاسف لم يعد جلب والديك أو أجدادك خيارًا في هذا الوقت. ومع ذلك ، يمكنك إحضارهم إلى كندا تحت فئة خاصة تسمى Super Visa.

3. تأشيرة عمل LMIA

يحصل العديد من المتقدمين للهجرة الكندية أولاً على عروض العمل من شركات كندية، ويقدمون طلبًا للحصول على تأشيرة عمل، ثم على هذا الأساس ، يهاجرون إلى كندا. ينطوي LMIA على تأمين عرض عمل كندي ، بعد أن يقدم صاحب العمل الكندي طلبًا للحصول على LMIA من خلال Service Canada ومن ثم مقدم الطلب يتقدم بطلب للحصول على تصريح العمل بعد الموافقة على LMIA. هذه هي الطريقة التي يمكن أن تؤدي إلى الإقامة الدائمة الكندية.

4. برامج ترشيح المقاطعات Provincial nominees

أصبح مسار Provincial nominees وسيلة شائعة بشكل متزايد للهجرة إلى كندا. وقد طورت المقاطعات الكندية مثل ألبرتا وأونتاريو وكولومبيا البريطانية وغيرها من برامج الهجرة الخاصة بها والتي أدت إلى عملية سريعة لهجرة العمال المهرة الى كندا. ومع ذلك ، فإن برنامج الهجرة عن طريق ترشيح المقاطعات Provincial nominees تتطلب بصفة عامة أن يبقى المتقدمون مقيمين في المقاطعات المعنية بعد وصولهم إلى كندا. علاوة على ذلك ، تتطلب معظم برامج Provincial nominees عرض عمل من صاحب عمل كندي من أجل التأهل. و من اجل معرفة دقيقة و معمقة على برامج كل مقاطعة كندين من حيث الشروط و السهولة ندعوكم لمشاهدة هذا الفيديو .

5. الهجرة المستثمر الكندي Canadian Investor Immigration

تم تصميم فئة المستثمر للأفراد ذوي القدرات المالية العالية الذين يمتلكون أو يديرون أعمالاً في الخارج. من خلال السماح لأصحاب الأعمال ذوي الخبرة بالاستثمار في الاقتصاد الكندي ، فإنهم يساهمون في النمو والازدهار الإجمالي في كندا. هناك أساسا اثنين من برامج المستثمرين في كندا: برنامج المستثمر الاتحادي وبرنامج كيبيك. كلا البرنامجين متشابهين إلى حد ما ويتطلبان أن يكون لدى المتقدمين قيمة صافية عالية وأن يقوموا باستثمار كبير في صندوق استثمار معتمد لمدة 5 سنوات. يمكن للمهاجرين المستثمرين جلب أزواجهم وأطفالهم كمعالين لتطبيقاتهم. و لمعلومات اكثر عن هذا النوع من الهجرة الى كندا ندعوكم الى زيارة الموقع الرسمي بوزارة الخارجية الكندية.

6. الهجرة الى كيبيك Immigration to Quebec

بعد ان كانت مقاطقة كيبيك تعمل بنظام Mon Project Quebec تم إطلاق بوابة أريما arrima مؤخرا و هذه البوابة خاصة فقط بالهجرة إلى مقاطعة كيبيك الكندية و ذلك من احل الحصول بطاقة الاقامة الدائمة بكندا. و قد تبنتى مقاطقة كيبيك هذا النظام الجديد من اجل تقليص مدة الانتظار الخاصة بطالبي الهجرة الى كندا و كذلك تحسين برامج وزارة الهجرة والتعدد الثقافي والاندماج بكيبيك وضمان استفادة جميع مناطق كيبيك من نسبة معينة من المهاجرين المؤهلين للهجرة. و الجميل في هذا برنامج اريما هو ان هذا الاخير يحتاج ايضا الى اختبار لغة فرنسية او انجليزية و لكن على عكس برنامج الاكسبرس انتري، فبرنامج اريما يقبل اختبار TCF الذي يعتبر ثمنه في متناول الجميع مقارنة باختبار TEF الذي يعتبر باهظ الثمن مقارنة باختبارات اللغة الاخرى.

شاهد الفيديو التالي ثم استمر للموضوع:

كيف وأين اسجل للهجرة إلى كندا … أجوبة صريحة لمن هم في تركيا





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.