تسجيل الدخول

محل كباب يعرض فلماً على واجهته وسط اسطنبول (فيديو)

8 يناير 2020آخر تحديث : منذ أسبوع واحد

تركيا بالعربي

نشرت وسائل إعلام تركية اليوم, أن محل للكباب نشر فلم جنـ.ـسي على شاشة العرض المعلقة على الواجهة الأمامية للمحل في اسطنبول.

وبحسب ما ترجم موقع تركيا عاجل, أن الحادثة وقعت في أكثر شوارع اسطنبول ازدحاماً بالمارة, وهو شارع الاستقلال.

وتستخدم الشاشة التي عرض عليه الفلم الجنـ.ـسي بطبيعة الحال, لعرض قوائم الأطعمة التي يقدمها محل الكباب.

وتكون عادةً هذه الشاشة متصلة بالحاسب الذي يدار من داخل المحل, وتعرض عليها صور للأكلات والأسعار الموجودة على الحاسب.

وبحسب وسائل الاعلام التركية, أن المتحكم بالحاسوب لم ينتبه أن الحاسب مرتبط بالشاشة الموجودة على واجهة المحل.

وفي هذه الأثناء دخل المتحكم بالحاسوب الى أفلام جنـ.ـسية, لتعرض الشاشة الخارجية على واجه المحل كل شي للمارة في الشارع.

والتقط بعض المارة فيديوهات كثيرة للفلم, قبل أن ينتبه العاملين في المحل الى الأمر ويغلقوا الشاشة على الفور.

اقرأ أيضاً: إيران تصعد ضد الولايات المتحدة

أعلن الحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيراني اليوم الأربعاء استهـ.ـداف قاعـ.ـدة عين الأسد التي تضم جنـ.ـودا أميـ.ـركيين في محافظة الأنبار العراقية بعشـ.ـرات الصـ.ـواريخ أر ض أرض، وهـ.ـدد في نفس الوقت بضـ.ـرب حيفا ودبي إذا ردت واشنطن عسـ.ـكريا.

في المقابل، قالت وزارة الدفـ.ـاع الأميركية (البنتـ.ـاغون) إن الهجـ.ـوم الصـ.ـاروخي استـ.ـهدف قاعـ.ـدتي عين الأسد وأربيل.

وأشار البـ.ـنتاغون إلى أن إيران أطلـ.ـقت أكثر من 12 صـ.ـاروخا باليـ.ـستيا على القاعـ.ـدتين اللتين تتمركز فيهما قـ.ـوات أمـ.ـيركية.

وذكر التلفزيون الإيراني أن الهجـ.ـوم الصـ.ـاروخي نفذ انتقـ.ـاما لمقـ.ـتل قائد فيـ.ـلق القـ.ـدس قاسـ.ـم سليـ.ـماني في غـ.ـارة أميركية قرب مطار بغداد يوم الجمعة الماضي.

وقال الحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيراني إن “قوات الجو فضاء نفـ.ـذت عملـ.ـية ناجـ.ـحة تحمل اسم الشهيـ.ـد سليـ.ـماني بإطـ.ـلاق عشـ.ـرات الصـ.ـواريخ أرض أرض على القاعـ.ـدة الجـ.ـوية المحـ.ـتلة المعروفة باسم عين الأسد”.

وأضاف أنه جرى استخـ.ـدام صـ.ـواريخ “قيام”، و”ذو الفقار” الباليـ.ـستية بمدى 800 كيلومتر المصممة لضـ.ـرب قـ.ـواعد أمـ.ـيركية.

ونشرت وكالة أنباء فارس الإيرانية فيـ.ـديو يظهر اللحـ.ـظات الأولى لإطـ.ـلاق الصـ.ـواريخ على قاعـ.ـدتي عين الأسد وأربيل.

وأكدت مصادر أمنية عراقية سقـ.ـوط تسعة صـ.ـواريخ على قاعـ.ـدة عين الأسد، في حين قال مسؤول أميركي إن هجـ.ـمات صـ.ـاروخية نفذت “على مواقع متعددة” داخل العراق، كما أكدت مصادر أمنية عراقية سماع دوي انفجـ.ـار في مدينة أربيل بإقليم كردستان.

وأشارت مصادر عسكرية إلى سقـ.ـوط صـ.ـاروخ قرب مطار أربيل دون أن ينفجـ.ـر، مضيفة أن صـ.ـاروخا آخر سقط في الأراضي الزراعية المجاورة دون وقوع أي ضحـ.ـايا.

وقال البيت الأبيض إنه على علم بالتقارير عن هجـ.ـوم على منشآت عراقية، وإن الرئيس دونالد ترامب على علم ويتابع عن كثب ما يجري، وإنه يعقد مشاورات مع مجلس الأمن القومي لبحث التطورات.

وقد اجتمع ترامب مع وزيري الدفاع والخارجية ورئيس هيئة الأركان في البيت الأبيض، لبحث القصـ.ـف الإيراني على قاعـ.ـدتي أربيل وعين الأسد، وعقب الاجتماع قال ترامب إنه يجري حاليا تقييم للإصـ.ـابات والأضـ.ـرار الناجمة عن الهجـ.ـمات الصـ.ـاروخية الإيرانية، وكل شيء على ما يرام، وإنه سيدلي ببيان بشأن الهجـ.ـمات صباح الأربعاء.

وذكرت المتحدثة باسم البيت الأبيض أنه لن يتم نشر أي بيان كتابي آخر الليلة بشأن الهجـ.ـوم الصـ.ـاروخي الإيراني، في حين نقلت وكالة أسوشيتد برس عن مسؤول أميركي قوله إنه إذا كان هناك إصـ.ـابات في صفوف القـ.ـوات الأمـ.ـيركية جراء القصـ.ـف الإيراني فستكون ضئيلة.

من جانبه، حذر الحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيراني من وصفهم بـ”حلفائه الذين يستقبلون قواعد أميركية” باستهـ.ـداف تلك القواعد إذا انطلـ.ـق منها هجـ.ـوم ضد مواقع إيرانية، متوعدا بأن أي عدوان أميركي على طهران سيواجه بـ”رد ساحق”.

وقد هـ.ـدد في هذا الإطار بموجة ثالثة من الصـ.ـواريخ تستهـ.ـدف القواعد الأميركية بالمنطقة، وتدمر دبي وحيفا، إذا ردت واشنطن على الضـ.ـربات الصـ.ـاروخية، وقال إنه في حال انطلـ.ـقت الطـ.ـائرات الأميركية من قاعـ.ـدة الظفرة نحو إيران “فعلى دبي أن تودع الانتعاش الاقتصادي”.

كما دعا الحـ.ـرس الثـ.ـوري الولايات المتحدة إلى إخراج قواتها العسكرية من العراق “تجنبا لسقـ.ـوط عدد أكبر من القـ.ـوات الأمـ.ـيركية”.

وقد قررت إدارة الطيران الاتحادية الأميركية حظـ.ـر تحليق كل شركات الطيران المدني الأميركية في المجال الجوي للعراق وإيران والخليج وخليج عمان.

يشار إلى أن هذا الهجـ.ـوم الصـ.ـاروخي يأتي بعد نحو 24 ساعة فقط من ورود أنباء عن انسحاب القـ.ـوات الأمـ.ـيركية من العراق، ثم نفيها من قبل البنتاغون، كما سحب عدد من أعضاء التحالف الدولي جنـ.ـودهم من العراق تخوفا من وقوع هجـ.ـمات من قبل إيران أو حلفائها في المنطقة.



رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • ام عبدالله

    لما الانسان يصر على المعصية فإن الله يفضحه…..الله يستر على أمة محمد اجمعين

  • ام عبدالله

    لما الانسان يصر على الماضيه الله يفضحه ..الله يستر على امة محمد اجمعين

  • طيف

    الله يعمي قلبو اكتر و اكتر لعماااااااااااااااااا شو هالمهزلة