ناشطين سوريين في أزمير يطلقون حملة تضامن مع إدلب

22 ديسمبر 2019آخر تحديث : الأحد 22 ديسمبر 2019 - 7:10 مساءً
ناشطين سوريين في أزمير يطلقون حملة تضامن مع إدلب

تركيا بالعربي / خاص



أطلق ناشطين سوريين في ولاية أزمير غرب تركيا وقفة تضامنية مع السوريين في الشمال السوري المحرر والذي يتعرض في هذه الأوقات إلى حملة همـ.ـجية كبيرة من قبل نظام الأسد وروسيا.

وقد قام ناشطون سوريون بعمل وقفة تضامنية في إحدى ساحات مدينة أزمير من أجل لفت نظر العالم للمجـ.ـازر التي يقوم بها نظام بشار الأسد والاحتلال الروسي ضد الشعب السوري من قتـ.ـل وتهـ.ـجير.

حملة التضامن هذه تأتي بعد أيام من ظهور اسم أزمير في وسائل الاعلام العربية والعالمية بعد توجيه تحيات من أحد حفلات الزفاف للسوريين في الولاية إلى رأس النظام السوري بشار الأسد والتي أثارت غضب الملايين من السوريين.

وكانت تركيا بالعربي قد أنفردت بتسليط الضوء على تلك الحفلة وقامت بنشر مقطع فيديو انتشر بشكل واسع بين السوريين في تركيا قيل أنه لحفل زفاف في مدينة أزمير غرب تركيا (لم يتسنى لـ تركيا بالعربي) التأكد من تاريخ نشر الفيديو والذي نشره ناشطون سوريون على وسائل التواصل الاجتماعي الأحد 15/12/2019.



وكان قد ظهر في الفيديو شخص وهو يتكلم عبر مكبر الصوت في الحفل ويوجه رسالة تحية من سماء أزمير إلى سماء سوريا الأسد، وكرر سوريا الأسد مرتين وسط بهجة من الموجودين.

كما رصدت تركيا بالعربي غضب واسع بين السوريين في تركيا، حيث أستغرب السوريون من أنه كيف يسمح باستفزاز مشاعر ملايين السوريين من خلال ترديد اسم بشار الأسد في تركيا، وهي التي أحتضنت ملايين السوريين من الذين هجرهم بشار الأسد وجيشه.

كما طالب السوريون في تركيا السلطات التركية بالتحرك لوقف مثل هذه الأمور الاستفزازية لمشاعر ملايين من عائلات الضحـ.ـايا من اللذين قتـ.ـلهم ودمر مدنهم وقراهم جيش بشار الأسد.

هذا وتترك تركيا بالعربي الفيديو للأطلاع:

واليكم نبذة من بعض تعليقات السوريين في تركيا:

صورة
نبذة من تعليقات السوريين
صورة
صورة
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.