احذر من رمي قشور البزر في تركيا .. هذه هي الغرامة!

18 ديسمبر 2019آخر تحديث :
احذر من رمي قشور البزر في تركيا .. هذه هي الغرامة!

أعلنت بلدية إسطنبول عن ارتفاع أسعار تعريفات بعض وسائط النقل في الولاية (المترو، التاكسي…)، وحددت الحد الأدنى لها، كما أعلنت السلطات التركية عن رسوم لمخالفة من يرمي قشور البزر على الأرض.

وأوضحت البلدية في بيان، نشرته راديو روزنه على موقعها الرسمي، الثلاثاء، أنه تم زيادة تعرفة سيارة الأجرة “التاكسي” بنسبة 25 في المئة، ليصبح الحد الأدنى للأجرة 13 ليرة تركية ، وأجرة افتتاح التوصيلة 5 ليرة.

كما تم زيادة رسوم حافلات المدارس إلى نحو 13 في المئة، ليصبح الحد الأدنى لها 243 ليرة تركية في مسافة تبلغ أقل من واحد كيلو متر، إضافة إلى زيادة بنسبة 25 في المئة لما يسمى “ميني بوس، الدلموش”.

وتم زيادة تعرفة “باصات الخدمات الشخصية” بنسبة 13 في المئة، ويتم دفع 124 ليرة تركية كمبلغ أولي، ومن ثم على كل كيلو متر (1.26) ليرة، إضافة إلى زيادة في تعرفة قوارب النقل والآليات الكهربائية (دون تحديدها) بنسبة 50 في المئة.

من جانب آخر نشرت السلطات التركية تعميماً طالبت من خلاله بعدم رمي قشور البزر على الأراضي في الحدائق وغيرها، وعلى من يخالف التعليمات دفع غرامة تقدر بـ 35 ليرة تركية.

وجاء في نص التعميم: “ما تقولوا سمعنا وما سمعنا، أي أحد يرمي قشور البزر على الأرض يغرّم بقيمة 35 ليرة تركية”.

وكانت السلطات التركية أصدرت قراراً في شهرتموز الفائت بمنع شرب النرجيلة في حدائق مدينة غازي عنتاي، مهددة بمصادرتها وتغريم مالكها بمبلغ لم تحدده.

كما أصدرت البلدية ومديريات الأمنيات والصحة والبيئة والغابات في ولاية مرسين، قراراً ينص على عدم شرب النرجيلة للأتراك والأجانب على حد سواء، ومنع الشواء على ساحل الولاية.

اقرأ أيضاً: كندا تزف بشرى سارة لطالبي اللجوء حول العالم.. والأولوية لهؤلاء الأشخاص

زف موقع “كندا24” المحلي بشرى سارة لطالبي اللجوء حول العالم، مؤكدًا أن الحكومة الكندية تسعى لاستقطاب نحو مليون لاجئ خلال السنوات الثلاثة القادمة.

ونقل الموقع عن رئيس الوزراء الكندي جوستان تريدو، قوله إن حكومته تنوي العمل على استقطاب نحو مليون لاجئ في خطوة تهدف إلى زيادة مستويات الهجرة إلى البلاد.

وبحسب الموقع فإن “ترودو”، وجه رسالة لوزير الهجرة الجديد جاء فيها “كندا مهتمة جدًا بجميع القادمين الجدد، وستعمل على إطلاق العديد من البرامج، لتشجيع الوافدين، لدفعهم إلى الاستقرار في الريف الكندي، وتقديم أفضل الخدمات لهم، ويجب العمل على تقديم المزيد من التسهيلات”.

وأوضح الموقع أنّ الأولوية ستكون للعاملين في مجال الصحافة والإعلام، والأشخاص المهتمين بقضايا الدفاع عن حقوق الإنسان، في محاولة من “ترودو” لتقديم ملاذٍ أمنٍ لهم.

وستجلب كندا بحسب خطتها 341 ألف مهاجر خلال عام 2020، و350 ألف مهاجر في عام 2021، و360 ألف مهاجر في عام 2022.

وبذلك، ستصبح كندا بهذا الرقم أكبر داعم للمهاجرين، بالإضافة للتسهيلات التي تقدمها من أجل تحسين لغة المهاجرين وتطوير مهاراتهم وتعزيز إندماجهم في المجتمع الكندي.

يذكر أن كندا ألغت في وقت سابق الرسوم المترتبة للحصول على جنسيتها، شريطة استيفاء الشروط المطلوبة، الأمر الذي فتح آفاق جديدة لآلاف المقيمين على أراضيها.

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.