تسجيل الدخول

تفشي مرض بين الأطفال في دير الزور

2019-12-02T17:52:57+03:00
2019-12-02T19:37:50+03:00
أخبار العرب والعالممنوعات
2 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
تفشي مرض بين الأطفال في دير الزور

يعاني سكان محافظة دير الزور، في مناطق سيطرة كل من النظام السوري و”الإدارة الذاتية” (الكردية)، من انتشار واسع لمرض اللاشمانيا الجلدي، وخاصة بين الأطفال، حيث أحصت مصادر طبية من النظام والإدارة إصابة مئات المدنيين بالمرض، وأكدت أنه ينتشر بشكل متسارع.

وبحسب مدير برنامج اللاشمانيا والصحة البيئية لدى وزارة الصحة في حكومة النظام، عاطف الطويل، فإن معظم الإصابات في ريف دير الزور الشرقي منتشرة بين أطفال المدارس.

وقال معلقًا عبر حسابه في “فيس بوك“، على منشور لإحدى الشبكات التابعة للنظام، إنهم تمكنوا نهاية تشرين الثاني الماضي، من الكشف عن اللاشمانيا في المدارس الابتدائية، في منطقة الجلاء بالريف الشرقي، وما حولها من قرى وبلدات (الصالحية، الطواطحة، العباس، المجاودة، الجلاء، الحسرات، السيال والغبرة).

وأوضح أن عملية الكشف وثقت إصابة 455 طفلًا، ولفت إلى أنهم شكّلوا فريقًا معالجًا مكونًا من عشرة عناصر موزعين على ثلاث نقاط، من أجل السيطرة على الإصابة منذ بدايتها.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1000873773620628&id=455630418144969

عنب بلدي

اقرأ أيضاً: إدارة الهجرة التركية تصدر بيانأ رسمياً حول متطلبات تجديد الإقامات السياحية

بعد الجدل الواسع الذي طرأ على مسألة قرار مرتقب بشأن تجديد الاقامات السياحية وشروطها في تركيا مع مطلع العام المقبل 2020، فقد أصدرت المديرية العامة لإدارة الهجرة التركية قراراً تنفيذياً يبدأ تطبيقه مع بداية العام المقبل 2020.

القرار الجديد والذي أطلعت عليه تركيا بالعربي حسم الجدل كثيراً حول مسألة تجديد الاقامات السياحية في تركيا .

فقد قال بيان مديرية إدارة الهجرة التركية اليوم الاثنين 2/12/2019 أن أن الأجانب اللذين نظمت لهم تصريح الاقامة قصيرة الأمد للبقاء بغرض السياحة لمدة اقصاها سنة واحدة، فإنه وفي نطاق الفقرة (e) 1-31 من القانون المرقم 6458 في حال عدم توفر أسباب مبررة للبقاء لغرض تصريح الاقامة الجديدة غير السياحية اعتبارا من تاريخ 01.01.2020 فإن طلبات الحصول لتصريح الاقامة و تمديدها لنفس الغرض لا تكون مناسباً.

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اقرأ أيضاً: “الهجرة التركية” تضع رمزاً أمنياً خاصاً بالأجانب لهذا السبب

أضافت مديرية الهجرة التركية رمزاً أمنياً خاصاً بالأجانب الذين لم يثبّتوا عناوينهم بشكل رسمي لدى مديرية النفوس، وهو ما قد يعرضهم لاحقاً لخسارة تصريح إقامتهم أو بطاقة الحماية المؤقتة “كمليك”.

وبحسب ما ذكر وسائل الإعلام التركية، فقد بدأت مديرية الهجرة العامة بوضع الكود الأمني “V 71″، والذي يرمز إلى الأجانب الذين لم يثبّتوا عناوين إقامتهم بشكل رسمي لدى مديريات النفوس الفرعية، إضافة إلى الذين لم يُعثر عليهم في العنوان الذي قدّموه إلى الجهات التركية الرسمية.

ويعرّض الكود السابق حامله لخطر إلغاء تصريح إقامته أو الـ “كمليك” الذي يحمله، ما قد يجعله عرضة للترحيل إلى خارج الأراضي التركية.

يجدر بالذكر أن بعض مديريات الهجرة الفرعية تتساهل مع السوريين فيما يتعلق بتثبيت عناوين إقامتهم لدى مديرية النفوس، غير أن ذلك لا يجنّبهم خطر المخالفة أو الترحيل.

هذا وتعمل السلطات التركية بشكل دوري على التحقق من تواجد الأجانب في العناوين المُصرّح عنها، ويتعرض من لا يُعثر عليه منهم للمساءلة القانونية.

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:



رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.