تتعلق بالنفط..

22 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
تتعلق بالنفط..

وجه التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الجمعة، صفعة موجعة لنظام الأسد في محافظة دير الزور شرق البلاد.


وقالت مصادر محلية، إن طائرات حربية تتبع للتحالف، قصفت 4 عبّارات مائية، يُعتقد أنها تتبع للفرقة الرابعة، حيث تقوم بنقل النفط داخل معبر بلدة ذيبان شرقي دير الزور.

وأضافت المصادر، أن العبارات المستهدفة كانت تعمل على نقل النفط الخام من مناطق سيطرة ميليشيا “سوريا الديمقراطية (قسد)” إلى مناطق سيطرة نظام الأسد.

وكانت مصادر محلية، أكدت في وقت سابق أن “المكتب الاقتصادي التابعة للفرقة الرابعة” قد شغل 7 طوافات مائية متوسطة الحجم بين ضفتي نهر الفرات من بلدة محيميدة في منطقة “قسد” إلى بلدة البغيلية عبر النهر في منطقة سيطرة نظام الأسد.

ونوّهت المصادر إلى أن الطوافات تعمل طوال الليل، على تـ.ــ.ـهرّيب النفط والقطن والبضائع التركية من منطقة سيطرة ميليشيا “قسد” إلى منطقة سيطرة نظام الأسد، للـ.ـهروب من العـ.ـقوبات الاقتصادية الأمريكية المفروضة على نظام الأسد.



يشار إلى أن طـ.ـائرات التحالف الدولي، دمـ.ـرت في وقت سابق من الشهر الجاري، عدة مرابض مدفـ.ـعية لقـ.ـوات النظام في دير الزور، حيث أنها كانت متمركزة داخل كتيبة المدفـ.ـعية المتواجدة على الجبل المطل على حيي العمال وهرابش داخل المدينة.

المصدر/الدرر الشامية

تركيا: خبر سار  الكهرباء مجانية لذوي الدخل المنخفض

خبر سار جدا لإصحاب الدخل المعدوم أو الدخل المنخفض في تركيا، حيث سيتم البدء بتطبيق قرار منح كهرباء مجانية لأصحاب الدخل المعدوم بالإضافة الى حسومات وأسعار رمزية لإصحاب الدخل المعيشي المنخفض في الأول من مارس.

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي نقلا عن قناة “CNN Turk ” أن هنالك بحدود، ٢ مليون و ٢٢ ألف أسرة ، دخلها الشهري شبه معدوم ، ستقوم الدولة بدفع فاتورة الكهرباء لهم .

وهنالك ١٠ ملايين أسرة دخلها الشهري أقل من الراتب الأقصى المحدد من قبل الحكومة التركية وهو (٢٠٢٠) أيضا سوف تستفيد بحسومات كبيرة على فاتورة الكهرباء.

الشروط وكيفية تقديم الطلبات للاستفادة من الكهرباء المجانية والمخفضة.

يجب أن يكون دخل الفرد في الأسرة بحسب ما ترجمت تركيا بالعربي أقل من ثلث الحد الأدنى للأجور المحدد من قبل الحكومة التركية وهو (٢٠٢٠)ليرة تركية شهريا، أي بمعدل ٦٠٩ ليرة للفرد، بحيث يكون دخل إسرة مؤلفة من أربع أشخاص شهريا لايتجاوز الألفين و٤٣٧ ليرة تركية .

يمكن تقديم طلباتكم إلى أقرب مركز للبريد “ptt” في الولايات التركية مصطحبا فاتورة كهرباء ووثيقة شخصية وعقد الإيجار بالإضافة إلى إيصال مصدق يحتوي الدخل العائلي للأسرة شهريا .

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.