أردوغان يعلق للمرة الأولى على قضـ.ـية المحجبات بإسطنبول

22 نوفمبر 2019آخر تحديث : الجمعة 22 نوفمبر 2019 - 10:25 مساءً
أردوغان يعلق للمرة الأولى على قضـ.ـية المحجبات بإسطنبول

علق الرئيس التركي “رجب طيّب أردوغان” للمرة الأولى على حـ.ـادثـ.ـتي الاعـ.ـتداء على المحـ.ـجبات التي شهدتها مدينة إسطنبول قبل أيام، وتسببت بإثـ.ـارة ضـ.ـجة واسعة في وسائل الإعلام التركية.




جاء ذلك في كلمة ألقاها الرئيس التركي، اليوم الجمعة، أمام حشد جماهيري في ولاية إزمير.

وشدد أردوغان، على أنهم لن يتساهلوا مع أولئك الذين يعـ.ـتدون على الشابات والسيدات المحجبات.

وأضاف قائلاً: “يهـ.ـاجمون بناتنا المحجبات، قطعاً لم ولن نتغاضى عنهم، إنهم يحاولون إحياء عقلية الـ 28 من شباط / فبراير”، في إشارة إلى فترة انتـ.ـهاك الحريات الدينية (الإسلامية) في تركيا، كإغلاق المؤسسات الدينية وحـ.ـظر الحجـ.ـاب في الجامعات، والتي أعقبت انقلاب 28 شباط / فبراير من عام 1997.

تأتي تصريحات الرئيس التركي على خلفية حـ.ـادثتـ.ـين متشـ.ـابهتين شهدتهما منطقتا “بشكتاش” و”كاراكوي” قبل عدة أيام، وتعـ.ـرضت خلالها 3 شابات محجبات لاعتـ.ـداء بالضـ.ـرب وسط الشارع، ما أثار ضـ.ـجة واسعة في وسائل الإعلام التركية وعبر منصات التواصل الاجتماعي.




الجسر ترك

تركيا: خبر سار  الكهرباء مجانية لذوي الدخل المنخفض

خبر سار جدا لإصحاب الدخل المعدوم أو الدخل المنخفض في تركيا، حيث سيتم البدء بتطبيق قرار منح كهرباء مجانية لأصحاب الدخل المعدوم بالإضافة الى حسومات وأسعار رمزية لإصحاب الدخل المعيشي المنخفض في الأول من مارس.

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي نقلا عن قناة “CNN Turk ” أن هنالك بحدود، ٢ مليون و ٢٢ ألف أسرة ، دخلها الشهري شبه معدوم ، ستقوم الدولة بدفع فاتورة الكهرباء لهم .

وهنالك ١٠ ملايين أسرة دخلها الشهري أقل من الراتب الأقصى المحدد من قبل الحكومة التركية وهو (٢٠٢٠) أيضا سوف تستفيد بحسومات كبيرة على فاتورة الكهرباء.

الشروط وكيفية تقديم الطلبات للاستفادة من الكهرباء المجانية والمخفضة.

يجب أن يكون دخل الفرد في الأسرة بحسب ما ترجمت تركيا بالعربي أقل من ثلث الحد الأدنى للأجور المحدد من قبل الحكومة التركية وهو (٢٠٢٠)ليرة تركية شهريا، أي بمعدل ٦٠٩ ليرة للفرد، بحيث يكون دخل إسرة مؤلفة من أربع أشخاص شهريا لايتجاوز الألفين و٤٣٧ ليرة تركية .

يمكن تقديم طلباتكم إلى أقرب مركز للبريد “ptt” في الولايات التركية مصطحبا فاتورة كهرباء ووثيقة شخصية وعقد الإيجار بالإضافة إلى إيصال مصدق يحتوي الدخل العائلي للأسرة شهريا .

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • Wiam sljabariWiam sljabari

    ان موقع تركيا الايتراتيجي الذي منحه لها الله وهو ملتقى القارات وملتقى الاديان وملتقى المجتمعات وملتقى الثقافات . يحتم عليها تن تكون دولعده منفتحه لاحاضان جميع الاديان والثقافات والشعوب وسيايه الحكومات التركبه على مر العصور . اثبتت صحه ادارك هذه الحكومات لعذت الموقع العالمي المتميز الذي تملكه الدوله التركيه . زاتمنى ان تستنر بسيايه احتواء مل الاظيان والثقافات والشعوب . وعم تفضيل واحد على اخر وحسب مايسمح بيه القانون طبعا وغلالويه دايما تكون للشعب التركى .

  • AL-IMADAL-IMAD

    الردع يجب ان يكون مباشر وفوري قبل أن يستفحل ويصعب علاجه. نحن في تركيا ولسنا في أوروبا الهمجية التي تطاول على المسلمين في الشوارع والميادين العامة مهاجمة كل مظهر للإسلام.