“متحف الحشرات” التركي يجمع الحشرات لمدة 82 عامًا

21 نوفمبر 2019آخر تحديث :
إعلان
“متحف الحشرات” التركي يجمع الحشرات لمدة 82 عامًا

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي/عمرجزماتي

يقوم  “متحف الحشرات” في تركيا بحفظ وعرض الأخطاء التي تم جمعها من جميع أنحاء تركيا منذ عام 1937 في كلية الغابات بجامعة إسطنبول “جراح باشا”.

أخبر “أردام هيزال” ، وهو أكاديمي في قسم علم الحشرات وحماية الغابات ، الصحفيين أن العينات التي تم الحصول عليها يتم فحصها في المختبر في ظل الظروف المناسبة وتتحول إلى مواد المتحف البيولوجي.

وقال  هيزال “الحشرات كانت دائمًا حبي الأول” ، مضيفًا أنه قضى طفولته “على اتصال مع الطبيعة” في قرية ، وقرر التخصص في هذا المجال بسبب حبه للطبيعة.

كجزء من علم الحشرات الحرجي ، قال هيزال إنه أجرى أبحاثًا ودراسات حول توزيع الحشرات والبيولوجيا والأضرار التي تسببها للغابات ، واستمر في تبادل الأفكار في هذا المجال مع زملائه والعلماء من جميع أنحاء العالم.

إعلان

وهو يعمل حاليًا على الأنواع الغازية اللتي  لها آثار مهمة بشكل خاص على مناطق الغابات والمناطق الزراعية في تركيا.

وأشار هيزال إلى أنه من الضروري الحصول على إذن خاص من الإدارة العامة لحماية الطبيعة والمتنزهات الوطنية في تركيا لإجراء الدراسات العلمية في هذا المجال ، وقال إن جمع الحشرات دون إذن يعد “جريمة خطيرة” يحظرها القانون ويعتبر تهريبًا بيولوجيًا .

وقال “هناك حوالي مليون نوع من الحشرات التي تم تحديدها في العالم ، وهناك الكثير من الناس ينتظرون تحديد هويتهم”.

في إشارة إلى أنه ليس من السهل تحليل الحشرات ، قال هيزال: “عندما تلتقط حشرة ، قد تعتقد أنها من الأنواع التي تعرفها ، ولكن بعد الفحص نلاحظ وجود اختلافات كبيرة”.

وقال إن أخصائيي الحشرات قد تخصصوا في مجالات معينة بسبب التنوع الهائل للحشرات في الطبيعة ، وهم يرسلون أنواعًا إلى الخبراء عند البحث عن نتائج دقيقة.

وأضاف “سوء الفهم يعني سوء التسمية”.

وأكد أن تقنية الالتصاق تستخدم في الحشرات الصغيرة ، بينما يتم تنفيذ تقنية الوخز بالإبر في الحشرات الكبيرة لتحويلها إلى مواد متحف بيولوجي في المختبر.

وقال  هيكل: “يجب أن تكون جميع الأطراف كاملة ودقيقة ، وبعد العمل التشخيصي ، نحتفظ بسجل هذه العينات والمجموعات” ، مشددًا على أن العينات في المجموعة تختلف وفقًا لظروف التخزين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.