تل تمر في ريف الحسكة

15 نوفمبر 2019آخر تحديث :
المدفعية التركية
المدفعية التركية

تركيا بالعربي

قالت وسائل إعلام أن ثلاثة عناصر من قوات النظام السوري، قـ. ـتلوا جراء قصـ.ـف مدفـ.ـعي من القوات التركية في تل تمر في ريف الحسكة، كما تمكنت المعـ.ـارضة السورية من صد هجـ.ـوم لنظام الأسد في ريف إدلب.

وقالت وكالة “هاوار” للإدارة الذاتية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، الجمعة، إن جنود النظام السوري قـ. ـتلوا في قرية مناخ في تل تمر، نتيجة القصـ.ـف المدفـ.ـعي والصـ.ـاروخي من القوات التركية و”الجيش الوطني السوري” المعـ.ـارض في شمال شرقي سوريا، الذي يشهد عملية “نبع السلام”.

ولم يعلق النظام السوري رسميا على مقـ. ـتل عناصره.

وتحتدم المعـ.ـارك في تل تمر وعين عيسي في ريف الحسكة والرقة شرقي سوريا، منذ أسبوع، في ظل العملية العسكرية التركية “نبع السلام”.

ومنذ اندلاع العملية التركية، في 9 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، دخلت قوات النظام السوري إلى مناطق شرق الفرات للمرة الأولى منذ عام 2012، ضمن تفاهمات مشتركة مع “قسد”، لمنع قوات “نبع السلام” من السيطرة على مناطق نفوذها.

تصعيد في إدلب

وفي سياق آخر، أعلنت فصائل المعـ.ـارضة التصدي لمحاولة تقدم من قوات النظام السوري في ريف إدلب، بالتزامن مع تصعيد جوي وصـ.ـاروخي على ريف المحافظة الجنوبي.

وتحدثت “الجبهة الوطنية للتحرير” الجمعة، أنها أفشلت محاولة تقدم لقوات النظام على محور تل دم في ريف إدلب الشرقي، معلنة مقـ. ـتل وإصـ.ـابة عدد من مقـ.ـاتليه.

وقال المتحدث باسم الجبهة الوطنية، النقيب ناجي مصطفى، لمواقع سورية محلية إن “قوات النظام والمليشيات الرديفة حاولت التقدم خلال ساعات الليل على محور تل دم بريف إدلب الشرقي، بغطاء جوي وصـ.ـاروخي مكثف”.

وأضاف: “استطاع مقـ.ـاتلو الجبهة الوطنية التصدي لتلك المحاولة وإيقاع عدد من القـ. ـتلى والجرحى في صفوف قوات النظام وحلفائها، الأمر الذي أدى إلى انسحابهم وفشل التقدم”.

يأتي ذلك بعد يوم على إعلان النظام التقدم في ريف إدلب الجنوبي الشرقي والسيطرة على قرية اللويبدة، وسط تصعيد يومي من قبل الطائرات الحربية الروسية على المنطقة.

وفي هذه الأثناء، تعرضت بلدة البارة ومحيط بلدة كفروما في منطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب للصـ.ـواريخ الروسية وراجـ.ـمات الصـ.ـواريخ الأرضية بشكل مكثف، إضافة إلى قصـ.ـف مدفـ.ـعي من قوات النظام على قرية مرج الضهر بمنطقة جسر الشغور في ريف إدلب الغربي.

وقـ. ـتل مدني وأصـ.ـيب آخرون في بلدة البارة، وقـ. ـتلت سيدة في مرج الضهر.

وصعّدت روسيا من قصـ.ـفها على مناطق إدلب، خلال الأيام الماضية، في خرقها المسامر لوقف التصعيد في الشمال السوري في 30 من آب/ أغسطس الماضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.