تسجيل الدخول

إعلام النظام: تركيا تبني قاعدة عسكرية شمال سوريا

14 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
إعلام النظام: تركيا تبني قاعدة عسكرية شمال سوريا

تركيا بالعربي

أفادت وسائل إعلام نظام الأسد الخميس بأن القوات التركية شرعت في إنشاء قاعدة عسكرية لها في محيط مدينة رأس العين الحدودية.

وقالت وكالة “سانا” :باشرت وحدات من الجيش التركي إنشاء قاعدة عسكرية لها في قرية الحواس بريف رأس العين الجنوبي.

ولفتت الوكالة إلى أن القوات التركية سيطرت على قرية العريشة بالمنطقة ذاتها بعد معارك مكثفة، فيما أعلن الجيش الوطني قبل أيام،سيطرته على قرية خفية في ريف الحسكة، بعد دحر ميليشيات “الوحدات” الكردية، ضمن عملية “نبع السلام” العسكرية.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت ‏وزارة الدفاع الروسية إنشاء قاعدة جوية جديدة في مدينة القامشلي شمال شرق سوريا محمية بصواريخ أرض جو، وأكدت أنه تم نشر 3 طائرات مروحية فيها حتى الآن.

كما كشفت تقارير إعلامية اليوم أن الولايات المتحدة بدأت هي الأخرى ببناء قاعدتين بدير الزور، وإرسال تعزيزات إلى تلك المناطق بلغ قوامها ما بين 250 و300 جندي، إضافة إلى آليات ومصفحات وراجمات صواريخ.

يذكر أن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان اتفقا في 22 من الشهر الماضي بمدينة سوتشي الروسية على تعليق تركيا لعملية “نبع السلام” العسكرية شمال شرق سوريا، مقابل انسحاب المسلحين الأكراد من المنطقة الآمنة، وانتشار جيش النظام على طول الحدود السورية التركية شرق الفرات، بالإضافة إلى تسيير دوريات “تركية- روسية” مشتركة.

اقرأ أيضاً: قناة أمريكية تكشف حقيقة ظاهرة فضائية فوق الشمال السوري (فيديو)

كشفت قناة “الحرة” الأمريكية الناطقة باللغة العربية اليوم الثلاثاء حقيقة ظاهـ.ـرة فضائية متمثلة بقطار من الأضواء الطائرة، والتي أث.ـارت رع.ـب سكان المناطق المحررة شمال سوريا.

وقالت القناة: إن الأضواء عبارة عن تجربة لعشرات الأقمار الصناعية، أطلقتها شركة “سبيس إكس” لتكنولوجيا الفضاء والاتصالات.

و أضافت القناة أن الشركة أطلقت الصاروخ “فالكون 9” إلى الفضاء حاملًا 60 قمرًا صناعيًّا في إطار مشروع ستارلينك لتوفير إنترنت فائق السرعة حول العالم.

وانطلق “فالكون ” من قاعدة كيب كانفيرال في ولاية فلوريدا الأمريكية إلى الفضاء حوالي الساعة 2:31 بتوقيت غرينتش، وبعد أن حمل الأقمار الصناعية إلى ارتفاع 440 كيلومترًا، حط على منصة بحرية في المحيط الأطلسي.. وهي ثالث مرة يتمكن فيها الصاروخ من السفر إلى الفضاء ثم العودة.

وأشارت القناة إلى أن مشروع “ستارلينك” يهدف إلى إطلاق حوالي 12 ألف قمر صناعي على عدة مراحل إلى مدار منخفض حول الأرض لتوفير إنترنت عالي السرعة بأقل تكلفة ولأي مكان، حيث تتوقع الشركة الاستفادة من هذه الخدمة فعليًّا بحلول عام 2020.

يشار إلى أن “ماسك” حصل على موافقة من لجنة الاتصالات الفيدرالية لإطلاق 4425 قمرًا صناعيًّا في المدار حول الأرض لنشر الإنترنت، حيث يمثل هذا الرقم حوالي ضعفي إجمالي عدد الأقمار الصناعية النشطة الموجودة حاليًّا، بحسب القناة ذاتها.



رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.