المـ.ـعارضة التركية تدعـ.ـم أردوغان

13 نوفمبر 2019آخر تحديث :
المـ.ـعارضة التركية تدعـ.ـم أردوغان

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي/عمر جزماتي

الرئيس التركي يلتقي نظيره الأمريكي ترامب في البيت الأبيض يوم الأربعاء.

وبحسب ماترجمت تركيا بالعربي نقلا عن صحيفة “يني شفق “التركية عبر  زعـ.ـيم حـ.ـزب معـ.ـارض يوم الأربعاء عن تأييده للرئيس التركي قبل اجتـ.ـماعه مع نظيره الأمريكي دونـ.ـالد ترامب.

وقال ديفلت باهشيلي من حزب الحـ.ـركة القومـ.ـية “مهما كانت النتيجة التي خرج بها الاجتماع في الولايات المتحدة ، فإن تركيا لها قلب واحد”.

من المتوقع أن يلتقي التركي رجب طيب أردوغان مع ترامـ.ـب يوم الأربعاء في البيت الأبيض. سيلقي الزعيمـ.ـان كلمة في مؤتمر صحفي مشترك بعد الاجتماع الثنائي.

انتـ.ـقد زعيم MHP دعم الولايـ.ـات المتـ.ـحدة للجماعات الإرهـ.ـابيـ.ـة في تركيا وفي المنطقة.

وقال بهتشيلي ، الذي دخل في تحالف مع الحـ.ـزب الحاكم قبل الانتـ.ـخابات العامة العام الماضي: “أولئك الذين صمموا بشكل أساسي فـ.ـاتو وب ك ك و ي ب ج و داعـ.ـش.

واستخدموهم كأسلـ.ـحة للتأجير لن يكونوا قادرين على وضع تركـ.ـيا على ركبتيها”.

دعت تركيا الإدارة الأمريكيـ.ـة عدة مرات لدعمها منـ.ـظمة إرهابـ.ـية واحدة كحليف محلي لمحـ.ـاربة جـ.ـماعة إرهابيـ.ـة أخرى ، قائلة إن هذه الخطوة تتـ.ـعارض مع روح مكـ.ـافحة الإرهـ.ـاب.

نظمت  حركت “فاتو” وزعيمها فتح الله غـ.ـولن المتمركز في الولايات المـ.ـتحدة محـ.ـاولة الانقـ.ـلاب المـ.ـهزومة في تركيا في 15 يوليو 2016 ، والتي خلفـ.ـت 251 شخصًا استـ.ـشهدوا وحوالي 2200 جريـ.ـح.

كما تـ.ـتهم حركة فاتو أنقرة بالوقوف وراء حمـ.ـلة طويلة الأمد للإطـ.ـاحة بالـ.ـدولة من خلال التسلل إلى المؤسسات التركية ، لا سيما الجيش والشرطة والقضاء عليها.

في حملـ.ـتها الإرهـ.ـابـ.ـية التي استمرت أكثر من 30 عامًا ضد تركيا ، كان حـ.ـزب العمال الكردستاني مسؤولاً عن مقـ.ـتل 40،000 شخص ، بمن فيهم النساء والأطفال والرضـ.ـع. YPG / PYD هي الفرع السوري لحـ.ـزب العمال الكردسـ.ـتاني.

حـ.ـزب العمال الكردسـ.ـتاني مدرج كمـ.ـنظمة إرهابـ.ـية من قبل تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

داعـ.ـش ، المعروف أيضًا باسم داعـ.ـش ، استهدف تركيا في هجـ.ـمات متـ.ـعددة منذ عام 2013 وأودت بحـ.ـياة 319 شخصًا بينهم مدنيـ.ـون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.