الجيش التركي يعيد مياه الشرب إلى “الحسكة” السورية

12 نوفمبر 2019آخر تحديث :
الجيش التركي
الجيش التركي

قالت وزارة الدفاع التركية، اليوم الإثنين، إن مياه الشرب عادت مجددا إلى مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وأوضحت الوزارة في بيان أن “أعمال صيانة محطة المياه في منطقة علوك بريف مدينة رأس العين مستمرة”، مشيرة إلى أن “هذه المحطة تغذي رأس العين والدرباسية والحسكة”.

يشار إلى أنه في 13 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، أعلنت قوات عملية “نبع السلام” التي يقودها الجيشان التركي والوطني السوري التابع للجيش الحر، تحرير مدينة تل أبيض بعد طرد تنظيم PKK/PYD الإرهابي منها.

وفي 12 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، حررت قوات “نبع السلام” مدينة رأس العين، بعد طرد عناصر تنظيم PKK/PYD الإرهابي منها.

يذكر أنه في 9 من الشهر ذاته، انطلقت عملية “نبع السلام” بأمر من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وذلك لتطهير شرقي الفرات من التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها PKK/PYD الإرهابي.

وكالة أنباء تركيا

قرار مرتقب بقبول جوازات السفر السورية منتهية الصلاحية بالمعاملات التركية .. بشرط !!

نقلت قناة ”حلب اليوم” عن مصدر مطلع أن الحكومة التركية قررت معاملة جواز السفر السوري منتهي الصلاحية المدخول عن طريقه رسمياً إلى تركيا، كجواز “ساري المفعول”، في عموم الدوائر الحكومية التركية.

وبحسب العضو في اللجنة الاستشارية عن السوريين في ولاية غازي عنتاب التركية “محمد عدنان زعيرباني” لـ”حلب اليوم” حيث قال، إن والي غازي عنتاب أبلغهم في الاجتماع المنعقد ظهر يوم الجمعة 8 تشرين الثاني، بأن الحكومة التركية قررت إلغاء اشتراط تجديد جواز السفر لتمديد الإقامة السياحية أو تجديد إقامة العمل في تركيا.

ونقل “زعيرباني” عن والي غازي عنتاب قوله: إن “أي معاملة داخل الأراضي التركية تحتاج جواز سفر إلى جانب الإقامة سيُعمل بالجواز المنتهي الصلاحية”، مؤكداً أن القرار قد صدر وسيُعمل به فور وصوله إلى إدارة الهجرة.

وكانت عموم دوائر الهجرة والعمل في تركيا، تشترط على السوريين استخراج أو تصديق جواز السفر من قنصلية النظام في إسطنبول، لقبول طلبات تمديد الإقامة وتجديد إذن العمل، وبالتالي دفع رسوم وتكاليف باهظة للنظام وسماسرة القنصلية تبلغ ملايين الدولارات سنوياً.

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.