تسجيل الدخول

مسؤول تركي يكشف عن أعداد السوريين العائدين إلى مدينة رأس العين المحررة

7 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
مسؤول تركي يكشف عن أعداد السوريين العائدين إلى مدينة رأس العين المحررة

تركيا بالعربي

مسؤول تركي يكشف عن أعداد السوريين العائدين إلى مدينة رأس العين المحررة

كشف والي شانلي أورفة “عبدلله إرين” عن أعداد اللاجئين السوريين العائدين إلى مدينة رأس العين المحررة من مليشيات “قسد” في إطار عملية نبع السلام العسكرية.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها الوالي التركي خلال زيارة تفقدية أجراها لمدينة رأس العين، واطلع خلالها على آخر التطورات المتعلقة بإعادة تأهيل مستشفى المدينة.

وقال الوالي إرين من أمام مبنى المستشفى، بحسب موقع “الجسر ترك”، إنهم يعملون على إزالة كافة آثار وترسبات الإرهاب التي خلفتها “قسد” في مدينة رأس العين جراء أعمال القمع والاضطهاد التي مارستها في مختلف المجالات.

وتابع مشيراً إلى أن العمل على إعادة تأهيل المنطقة مستمر بتواتر سريع.

وأضاف الوالي التركي قائلاً: “بلغ عدد السوريين العائدين إلى مدينة رأس العين 30 ألف شخص حتى الآن، سيرتفع هذا العدد بمجرد الانتهاء من إعادة تأهيل المدينة وتوفير الخدمات، وسيرى الجميع كيف ستتحقق عودة السوريين السريعة”.

بدوره أشار مدير مديرية الصحة الفرعية في أورفة “إيمري اركوش” إلى سعيهم لتطوير الخدمات الصحية المقدمة في المنطقة وتحسينها بشكل يوازي تسارع عودة السوريين إلى المدينة.

وأردف قائلاً: “سنعمل على تفعيل الخدمات الطبية المقدمة في العيادات بشكل منفصل مع ارتفاع أعداد اللاجئين العائدين، أما بالنسبة إلى المستشفى فقد خططنا لأن تتسع لـ 200 سرير”.

وختم المسؤول التركي حديثه بالإشارة إلى أنهم يهدفون إلى تطوير المستشفى وجعلها لا تختلف بشيء في خدماتها المقدمة عن أية مستشفى تابعة لوزارة الصحة التركية.



رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.