شقيقة البغـ.ـدادي في قبـ.ـضة تركيا

5 نوفمبر 2019آخر تحديث :
المخابرات التركية
المخابرات التركية

تركيا بالعربي

اعتـ.ـقلت الاستخبارات التركية إحدى شقيقات زعم تنظـ.ـيم الدولة السابق أبو بكر البغـ.ـدادي” أثناء تنقلها في ريف حلب الشمالي.

ونقلت وكالة “رويترز” للأنباء عن مسؤول تركي لم تسمه قوله إنهم اعتـ.ـقلوا شقيقة “البغـ.ـدادي” وتدعى رسمية إبراهيم عواد البدري في مدينة أعزاز في ريف حلب الشمالي.

وأضاف “ألقي القبـ.ـض على رسمية عواد عند مداهمة حاوية قرب أعزاز.. نأمل أن نستخلص معلومات ثمينة من شقيقة البغـ.ـدادي عن العمل داخل تنظـ.ـيم الدولة”.

وأشار المسؤول إلى أنهم اعتـ.ـقلوها برفقة زوجها وزوجة ابنها حيث يجري استجوابهم الآن، على حد قوله، وذلك بعد أيام من إعلان مقـ.ـتل البغـ.ـدادي في عملية عسكرية في إدلب.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن مطلع الأسبوع الماضي عن مقـ.ـتل “البغـ.ـدادي” بعد تفـ.ـجير حزامه الناسف، أثناء عملية إنزال جوي على منزل كان يتحصن فيه قرب قرية باريشا شمال إدلب، ليعلن التنظـ.ـيم عن تنصيب أبو إبراهيم القرشي خليفةً له.

يذكر أن قوات مكافحة الإرهـ.ـاب التركية بدأت منذ أمس بحملة أمنية استباقية ضد المشتبه بانتمائهم لتنظـ.ـيم الدولة في البلاد، حيث أعلنت أمس عن اعتـ.ـقال سبعة عناصر من للتنظـ.ـيم من بينهم مسؤولا عن عدة معسكرات تدريب تابعة للتنظـ.ـيم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.