تسجيل الدخول

98% نسبة إقبال الأجانب على عقارات تركيا.. واليمنيون بالمرتبة الأولى

2 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر
98% نسبة إقبال الأجانب على عقارات تركيا.. واليمنيون بالمرتبة الأولى

تركيا بالعربي / متابعة

98% نسبة إقبال الأجانب على عقارات تركيا.. واليمنيون بالمرتبة الأولى 1

ارتفعت نسبة إقبال الأجانب على شراء العقارات في تركيا في العام الجاري، عما كانت عليه في العام 2015، وتصدر اليمنيون المرتبة الأولى في هذا الخصوص.

وذكر معهد الإحصاء التركي، اليوم الجمعة، أن “اليمن تصدر المرتبة الأولى في قائمة الـ 10 دول الأوائل بالإقبال على شراء العقارات في تركيا، في حين بلغ عدد المنازل التي اشتراها الأجانب في تركيا 32 ألفا و268 منزلا خلال الأشهر الـ 9 الأولى من العام 2019 الجاري، وذلك بزيادة قدرها 98% مقارنة مع الفترة ذاتها من 2015”.

وحسب المعهد فقد ازدادت نسبة شراء اليمنيين للمنازل في تركيا بنسبة 536% خلال الأشهر الـ 9 الأولى من 2019، مقارنة مع ذات الفترة من عام 2015.

وارتفع عدد المنازل التي اشتراها يمنيون في تركيا إلى 1082 منزلا في الفترة بين شهري كانون الثاني/يناير وأيلول/سبتمبر 2019، مقابل 170 منزلا فقط في الفترة نفسها من 2015.

وعلى صعيد تأسيس الشركات، كان لليمن دور بارز في ذلك، إذ شهد عام 2017، بحسب البيانات الرسمية، تأسيس 44 شركة برأس مال يمني، و79 شركة في 2018، وفي الأشهر الـ 7 الأولى من 2019 بلغ عددها 41 شركة، ليؤسس اليمنيون 164 شركة في تركيا خلال آخر عامين ونصف.

وكالة أنباء تركيا

إقرأ أيضا الاتحاد الأوروبي يخصص 600 مليون يورو لدعم اللاجئين في تركيا

كمخصصات إضافية لبطاقات الهلال الأحمر التي يتم توزيعها على اللاجئين في تركيا

أعلن الاتحاد الأوروبي، الخميس، تخصيص مبلغ مالي إضافي بقيمة 600 مليون يورو، لصالح برنامج المساعدات المالية المخصص لدعم اللاجئين في تركيا.

وقالت المفوضية الأوروبية في بيان لها، إنها وفرت المبلغ المذكور كمخصصات إضافية لبطاقات الهلال الأحمر التركي التي يتم توزيعها على اللاجئين في تركيا، ضمن برنامج المساعدة على الانسجام الاجتماعي الذي يشرف عليه الهلال الأحمر، وبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة.

وأشارت إلى تخصيصها مبلغاً آخر بقيمة 63 مليون يورو، لتأمين استمرار مشاريع مختلفة في مجال الخدمات الرئيسية مثل التعليم والصحة، ليصل إجمالي المخصصات المالية الجديدة للاجئين السوريين في تركيا، إلى 663 مليون يورو.

جدير بالذكر أن برنامج المساعدة على الانسجام الاجتماعي يوفر مساعدات مالية لتلبية الاحتياجات الأساسية للأسر التي تعيش في تركيا في وضع الحماية الدولية والحماية المؤقتة.

ويتيح البرنامج للأسر المحتاجة والمقيمة خارج المخيمات، الحصول على مبلغ 120 ليرة تركية (نحو 22 دولار) شهريا يتم تحميلها على بطاقات الهلال الأحمر.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الأوروبي تعهد خلال القمة التركية الأوروبية في 29 نوفمبر/ كانون الأول 2015، بتخصيص صندوق بقيمة 3 مليارات يورو من أجل السوريين في تركيا.

وخلال القمة التركية الأوروبية التي انعقدت في 18 مارس/ آذار 2016، قرر الاتحاد تخصيص مبلغ إضافي بقيمة 3 مليارات يورو للصندوق.

وقرر الجانبان صرف مخصصات الصندوق على مشاريع سيتم تطويرها لتلبية احتياجات الصحة والتعليم والبنى التحتية والغذاء والاحتياجات الأخرى للسوريين في تركيا.

وتتهم تركيا الاتحاد الأوروبي بعدم إرسال المساعدات المالية المخصصة للسوريين بالسرعة الكافية.

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:



رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.