تطورات الوضع في ريف اللاذقية

2 نوفمبر 2019آخر تحديث :
عاجل
عاجل

تركيا بالعربي

انسحبت الفـ.ـصائل المقـ.ـاتلة، من المواقع التي تقدمت إليها، على حساب ميلـ.ـيشيات النظام، في ريف اللاذقية الشمالي، بعد السيطرة عليها لمد 12 ساعة.

وأهم المواقع التي استطاع الفـ.ـصائل الوصول لها هي: “تلة رشو، تلة القرميل مع قريتها، تلة البلوط، تلة ابو اسعد، تلة رشا، قرية نحشبا مع تلتها، والبيت العظم، تلة النمر، تلة عكو، تلة الملك، تلة الملاحم”.

وتكبدت ميلـ.ـيشيا النظام خسائر كبيرة بينما كانت خسائر الفـ.ـصائل شبه منعدمة، حسبل شبكات مقربة من الفـ.ـصائل المهـ.ـاجمة.

وأصدرت غرفة عمليات “وحـ.ـرض المؤمنين”، بياناً قالت فيه “رداً على هـ.ـجمات عصابات الأسد اليومية المتكررة على جبهة الكبينة وقصف المدنيين والقرى الآمنة بالطيران والمـ.ـدفعية الثقيلة ، شنَّ مقـ.ـاتلو هيئة تحرير الشام وغرفة عمليات وحرـ.ـض المؤمنين بالتعاون مع بعض عناصر أحـ.ـرار الشام هجـ.ـوماً مبـ.ـاغتاً على عدد من المواقع والتلال لعصابات الأسد في ريف اللاذقية الشمالي ، أسفر الهجـ.ـوم عن مقـ.ـتل وجرح العـ.ـشرات من عصـ.ـابات الأسد بينهم ضبـ.ـاط و تدمير عدة آليات و مدـ.ـرعات و مـ.ـدافع ثقيلة.

وأضافت في بيانها، “تمّ بفضل الله تعالى، تنفيد عدّة غارات متتالية على محاور واسعة بريف اللاذقية الشمالي، وقد تمت السيطرة على عدّة محاور لأكثر من 12 ساعة تم الإثخان فيها بقوات الجيش النصـ.ـيري وقتـ.ـل وجـ.ـريح العديد منهم، وتم تنفيذ هذه العملية المباركة للتخفيف عن محور قرية كبانة وثأرًا لقصـ.ـف المسـ.ـلمين في كل المناطق المحررة”، حسب ما جاء في بينا “وحرـ.ـض المؤمنين”.

وأفادت شبكات محلية، مقربة من الفـ.ـصائل المقـ.ـاتلة، أن حصيلة خسائر النظام، إثر الهجـ.ـوم المعاكس الذي شنته الفـ.ـصائل، في ريف اللاذقية الشمالي، بلغ أكثر من 35 عنصراً، من ميلـ.ـيشيات النظام، بينهم 3 ضباط، بالإضافة إلى العشـ.ـرات من الجـ.ـرحى بينهم ضباط أيضاً، وأسرت 22 عنصراً.

وبالنسبة للعتاد، تمكنت الفـ.ـصائل من تدمـ.ـير دبابتين واغتنام مدفع 23 ومدفع “دوشكا” وأسلـ.ـحة فردية متنوعة.

وبدأ العمل العسكري، أمس الجمعة، بانغـ.ـماس كتيبة “الإمام البخاري” في مواقع ميلـ.ـيشيات النظام، على محور جبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي .

المصدر: وكالة قاسيون

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.