تركيا: البسمةُ تعودُ لطفلةٍ سوريةٍ تشوّهَ وجهُهاِ ببرميلِ حقدٍ متفجّرِ لنظامِ الأسدِ

28 أكتوبر 2019آخر تحديث :
تركيا: البسمةُ تعودُ لطفلةٍ سوريةٍ تشوّهَ وجهُهاِ ببرميلِ حقدٍ متفجّرِ لنظامِ الأسدِ

استعادت الطفلة السورية “لجين” ابتسامتها بعد رحلة علاج ناجحة في تركيا، تخلّصت خلالها من تشوهات أصابت وجهها بسبب برميل متفجّر ألقته قوات الأسد على منزلها بمحافظة إدلب، شمال غربي البلاد.

وتعرّضت “لجين” (9 سنوات) لحروق في وجهها جرّاء برميل متفجّر أصاب منزلها في مدينة سراقب، بإدلب في 2013، وانتقلت إلى تركيا قبل 11 شهراً لغرض العلاج، حيث أجريت لها عملية ناجحة في إسطنبول، تكفّل متبرعون أتراك بكامل مصاريفها.

ونقلت وكالة “الأناضول” عن “محمود”، والد الطفلة “لجين” قوله، إنّه فقد والديه وخالته وطفله عثمان البالغ من العمر 7 أشهر في الهجوم المذكور، إلى جانب بترِ قدمي زوجته وقدم طفله عمر، وتشوه بالغ في وجه ابنته.

وأضاف أنّه لم يتمكّن من علاج ابنته في سوريا بسبب الكلفة العالية للعملية، وقلّة إمكانيات المستشفيات في المناطق الخاضعة لسيطرة فصائل الثورة السورية.

وأشار “محمود”، إلى أنّ متبرعين أتراك من ولاية هطاي تكفّلوا بكامل نفقات العملية التي أجريت بإسطنبول.

وقدّم شكره لتركيا لمساعدته في علاج ابنته وتوفير التعليم لها.

بدورها، أعربت لجين عن سعادتها البالغة لنجاح العملية، مشيرةً إلى أنّها تواصل تعليمها في مدرسة “يني شهير” بقضاء ريحانلي، التابع لهطاي.

المحرر

اقرأ أيضاً: تركيا: جرى تبادل المعلومات قبيل العملية الأمريكية في إدلب

قالت وزارة الدفاع التركية، الأحد، إنه جرى تبادل معلومات وتنسيق بين السلطات العسكرية التركية والأمريكية، قبل العملية التي نفذها الجانب الأمريكي في محافظة إدلب، شمال غربي سوريا، ليلة السبت/الأحد.

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الدفاع التركية، الأحد، حول العملية الأمريكية التي جرت ليلة السبت/الأحد في إدلب، والتي يُعتقد أنها أسفرت عن مقتل زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي أبو بكر البغدادي.

وفي وقت سابق الأحد، أفاد مراسل الأناضول في إدلب، أن القوات الأمريكية أجرت إنزالا مروحياً في ساعة متأخرة من الليل، شمالي المحافظة، واشتبك جنودها مع مسلحين لمدة 4 ساعات.

ونقلت مجلة “نيوزويك” الأمريكية عن مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، قوله إن الرئيس ترامب، صادق الأسبوع الماضي، على عملية سرية للغاية تستهدف زعيم “داعش” أبو بكر البغدادي.

وأضاف المسؤول أنهم يعتقدون أن العملية التي نفذت في إدلب، أسفرت عن مقتل البغدادي، إلا أن العمل جار للتأكد من الأمر.

وبحسب المجلة، أبلغ مسؤولون عسكريون البيت الأبيض بأنهم على يقين تام من مقتل البغدادي.

وفي السنوات القليلة الماضية وبعد تأسيس التحالف الدولي لمحاربة داعش، تم نشر أنباء غير مؤكدة عن مقتل البغدادي، في فترات متباعدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.