النظام يعلن تقدمه قرب رأس العين و”نبع السلام” تأمن مناطقها

26 أكتوبر 2019آخر تحديث :
الجيش السوري
الجيش السوري

تركيا بالعربي

واصلت القوات التركية، و”الجيش السوري الوطني”، السبت، حملاتها التفتيـ. ـشية، بحثا عن مسـ. ـلحي الوحدات الكردية الانفصالية، في نطاق عمليات “نبع السلام”، فيما شهدت أرياف رأس العين تقدما من النظام السوري.

وذكرت وكالة أنباء النظام السوري الرسمية “سانا”، السبت،أن قوات النظام تابعت انتشارها على محور طريق تل تمر- رأس العين بريف الحسكة الشمالي، وسيطرت على ثماني قرى في المنطقة.

وأضافت أن وحدات الجيش دخلت الحدود الإدارية لمدينة رأس العين على محور طريق تل تمر رأس العين في الريف الشمالي لمحافظة الحسكة.

وأشارت إلى أن قوات النظام تابعت انتشارها في ريف الحسكة الشمالي الغربي، ودخلت منذ صباح السبت ثماني قرى على طريق تل تمر ورأس العين، وهي السيباطية والجميلية وخربة الدبس والقاسمية والرشيدية والداوودية والعزيزية والظهرة، لتصل إلى مشارف الحدود السورية التركية.

ولفتت إلى أن الوحدات تتابع تقدمها وانتشارها في ريف المدينة وصولا إلى الحدود السورية التركية.

وفي السياق ذاته، ذكرت وكالة “سانا”، أن طائرات تركية مكثفة حلقت في أجواء مدينة قامشلي.

اشتباكات المعارضة وقسد

فيما ذكرت وسائل إعلام محلية، أن اشتباكات اندلعت بين “الجيش الوطني السوري”، ومقاتلي “قسد”، في محيط قريتي “السفح وتل ذياب” جنوب مدينة رأس العين السورية.

في سياق متصل، واصلت الوحدات الكردية المسلحة، أعمال حفر الأنفاق والخنادق في منطقة “عين العرب” (كوباني)، رغم الاتفاق التركي الروسي.

وقالت مصادر أمنية لوكالة الأناضول، إن عناصر الوحدات، يحفرون أنفاقا وخنادق في الجزء الجنوبي من “عين العرب” الواقعة مقابل قضاء “سوروج” في ولاية “شانلي أوروفة” التركية، ويملأونها بعجلات السيارات والوقود.

ووفقا للمصادر، فإن الأماكن التي يحفر فيها الوحدات الكردية المسلحة الأنفاق والخنادق الجديدة تبعد 18 كيلومترا عن الحدود التركية.

وأشارت إلى أن هذه الأماكن تقع شمالي الطريق الدولي “أم4” الرابط بين “الحسكة” و”منبج”، وتضم قرى “القناية” و”الدويرات” و”الدرباسة” و”الشيوخ”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.