مفاجأة.. سياح أمريكيون يزورون مدينة تدمر الأثرية

22 أكتوبر 2019آخر تحديث :
مفاجأة.. سياح أمريكيون يزورون مدينة تدمر الأثرية

تركيا بالعربي / متابعة

مفاجأة.. سياح أمريكيون يزورون مدينة تدمر الأثرية

كشفت وسائل إعلام موالية لنظام الأسد، عن زيارة وفد أمريكي سياحي مدينة تدمر الأثرية في ريف حمص الشرقي وسط البلاد، بالرغم من العلاقات الدبلوماسية المتوترة بين الجانبين.

وقالت وكالة أنباء النظام “سانا”، إن مجموعة سياحية يحمل أعضاؤها الجنسية الأمريكية زارت مدينة تدمر الأثرية، واطلعوا على معالمها وآثار الدمار الذي خلفه “تنظيم الدولة” قبل انسحابه من المنطقة.

وأضافت الوكالة أن أعضاء المجموعة السياحية زاروا متحف تدمر الوطني ومعبد “بل” الأثري وشارع الأعمدة والمسرح الأثري ومقر مجلسي الشيوخ والشعب التدمريين، ووثقوا الدمار الذي تعرضت له أبرز المعالم التاريخية جراء المعارك التي شهدتها المنطقة.

وكان وزير السياحة في حكومة النظام، محمد رامي مارتيني، صرح في مارس/آذار المنصرم، أن قطاع السياحة خسر عائدات متوقعة منذ بداية الثورة عام 2011، تقدّر بنحو 50 مليار دولار أمريكي.

وصرح حينها “مارتيني” لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أن عدد السائحين عام 2010 بلغ ما يقارب 7.5 ملايين سائح أنفقوا في سوريا نحو سبعة مليارات دولار، مما يعني ذلك خسارة لعائدات متوقعة من قطاع السياحة بحدود 50 مليار دولار.

يذكر أن سوريا خسرت خلال سنوات الحرب الفائتة العديد من معالمها الأثرية والتاريخية والسياحية، جراء قصفها بشكل مباشر من نظام الأسد وحليفته روسيا، مثل مدينتي تدمر وحلب الأثريتين المسجلتين على لائحة التراث العالمي لليونسكو، إضافة لبعض المواقع الأثرية في درعا وحمص والبادية وإدلب.

الدرر الشامية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.