أنقرة تتسلم 236 عنصراً لـ”داعش”

20 أكتوبر 2019آخر تحديث :
إعلان
وزير الداخلية التركي سليمان صويلو
وزير الداخلية التركي سليمان صويلو

تركيا بالعربي

قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، السبت، إن أنقرة تسلمت، اليوم، 41 عنصرا جديدا من عناصر تنظيم “داعش” الإرهـ. ـابي وعائلاتهم، علاوة على 195 آخرين تم تسلّمهم من منطقة شرق الفرات في وقت سابق، من دون أن يكشف عن آلية استلامهم.

وأثناء مشاركته في إحدى الفعاليات في أنقرة، أفاد صويلو بأن تركيا استلمت عناصر “داعش” بعد أن أفرجت عنهم وحدات حماية الشعب الكردية، لافتا إلى أن الحكومة التركية تعلم أن من بين المعتقلين نساء وأطفالا، ومن بينهم من يحملون الجنسية التركية.

وأوضح صويلو أنه سيتم تسليم عناصر داعش إلى السلطات القضائية، للتعامل معهم بشكل قانوني، مشيرا إلى أنه سيتم حماية الأطفال والتعامل معهم بطريقة خاصة.

وشدد الوزير التركي على أن تركيا حاربت تنظيم “داعش” الإرهابي وجها لوجه في عملية درع الفرات وقضت على ثلاثة آلاف من عناصره، منتقدا التعاطي الأوروبي فيما يخص مكافحة التنظيم الإرهابي، مشيرا إلى أن الأوروبيين يتخوفون من انتقال العمليات الإرهابية إلى دولهم من دون السعي لحل المشاكل العالقة.

اقرأ أيضاً: الرئيس أردوغان يؤدي التحية العسكرية لـ”نبع السلام”

أدى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التحية العسكرية للجنود المشاركين في عملية “نبع السلام” ضد الإرهابيين في منطقة شرق الفرات السورية.

إعلان

جاء ذلك في كلمة وجهها لحشد جماهيري خلال مراسم افتتاح عدد من المشاريع بولاية قيصري وسط تركيا، السبت.

وعقب التحية العسكرية من أردوغان رد الحشد أيضا بتحية مماثلة لجيش بلاده.

وفي 9 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أطلق الجيش التركي، بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من إرهابيي “ي ب ك/ بي كا كا” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وتهدف العملية العسكرية إلى القضاء على “الممر الإرهابي”، الذي تُبذل جهود لإنشائه على الحدود الجنوبية لتركيا، وإلى إحلال السلام والاستقرارفي المنطقة.

والخميس، توصلت أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بتعليق العملية مؤقتًا، وإنشاء منطقة آمنة في الشمال السوري تحت سيطرة الجيش التركي، ورفع العقوبات عن أنقرة، وانسحاب العناصر الإرهابية في ظرف 120 ساعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.