بُشرى سارَّة لأصحاب الكملك المُبطَل واللذين يريدون البصم على الكملك للمرة الأولى في تركيا

13 أكتوبر 2019آخر تحديث :
تبصيم في إدارة الهجرة
تبصيم في إدارة الهجرة

هام وعاجل : بُشرى سارَّة لأصحاب الكملك المُبطَل واللذين يريدون البصم على الكملك للمرة الأولى في تركيا

خاص تركيا بالعربي

في خبر هام وعاجل نقلته تركيا بالعربي عن الاستشاري والمهتم بشؤون اللاجئين السوريين والعرب في تركيا الأستاذ أحمد جميل نبهان بما يخص أصحاب الكملك المُبطَل والقيد المتوقف أو الذين تم ترحيلهم إلى سوريا وعادوا بطريقة غير شرعية ولمن يريدون البصم للمرة الأولى على الكملك .

قال الأستاذ نبهان : هناك ثغرة قانونية جديدة بعد قرار ترحيل اللاجئين السوريين من إسطنبول إلى باقي الولايات التركية والذين لا يحملون كملك إسطنبول .

الأستاذ أحمد جميل نبهان

وأوضح الأستاذ نبهان أن كل شخص لديه كملك مُبطَل أو تم ترحيله إلى سوريا أو يريد البصم على كملك لأول مرة عليه التوجه إلى مركز السلطان بيلي في إسطنبول الآسيوية وربما يكون نفس الأمر في مركز بايزيد في إسطنبول الأوربية ولكن حتى اللحظة لم يتم تسجيل أي حالة في مركز بايزيد ويقوم بأخذ موعد من أجل الدخول إلى المركز على أنه لاجئ سوري يقيم في ولاية إسطنبول ولا يحمل كملك إسطنبول ويريد الترحيل إلى أي ولاية من الولايات التركية تنفيذاً لقرار الترحيل الأخير ضمن المدة المحددة .

وعند دخوله إلى الموظف يسأله الموظف هل الكملك الخاص بك مُبطَل أم تريد البصم للمرة الأولى فيجيبه الشخص بأن الكملك الخاص به مُبطَل فيقوم الموظف باستخراج ملفه وتصوير الشخص وإعطائه وثيقة كملك ورقية وإذن سفر وهنا على الشخص أن يطلب من الموظف أن يكون إذن السفر والكتاب مُوجَّه إلى ولاية أضنة كونها الولاية الوحيدة التي تقبل هذا الأمر حالياً .

وبعدها يتوجه الشخص إلى شعبة الأجانب في ولاية أضنة في منطقة إنجرليك ويقدم الأوراق للموظف ويحصل بعدها على ورقة موعد ويُطلَب منه التوقيع في كل أسبوع في نفس المركز لمدة شهر أو شهرين ليضمنوا بقاءه في الولاية وبعد ذلك يمنحوه وثيقة الكملك الأولية وبعد شهر يقوم بحجز موعد تحديث بيانات في ولاية أضنة ليحصل على الكملك الأصفر .

وفي الختام قال الأستاذ نبهان: هذا ما حصل مع اللاجئ السوري “مصطفى” وهو الآن في ولاية أضنة يُوقِّع كل أسبوع وهو في انتظار حصوله على الوثيقة الأولية للكملك المُبطَل الخاص به .

علماً أن شعبة الأجانب في ولاية أضنة تمنح موعد للبصم على وثيقة الكملك لأول مرة حالياً والأولوية للقادمين من ولاية إسطنبول العائلات وبعدها للأفراد .

المصدر : تركيا بالعربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.