نبع السلام: 15 قرية ومدينة تم السيطرة عليها

11 أكتوبر 2019آخر تحديث :
الجيش الوطني السوري
الجيش الوطني السوري

تركيا بالعربي / عاجل

“نبع السلام”..”الوطني السوري” ينزل رايات الإرهابيين بقرية “تل حلف”

بتحرير “تل حلف” و”أصفر نجار”، بمدينة رأس العين، الجمعة، يصبح عدد القرى المحررة من قبضة إرهابيي “ي ب ك/ بي كا كا” شرق الفرات 13 قرية في اليوم الثالث من عملية “نبع السلام”

أنزل مقاتلو الجيش الوطني السوري، رايات تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” الإرهابي في قرية “تل حلف” التابعة لمدينة رأس العين شرق نهر الفرات، عقب تحريرها.

ورصدت عدسة الأناضول، لحظات إنزال رايات التنظيم الإرهابي في القرية التي تم تحريرها الجمعة، في إطار عملية “نبع السلام” العسكرية التي أطلقتها تركيا الأربعاء.

وخلال عمليات التمشيط للقرى المحررة، عثر مقاتلو الجيش الوطني على أنفاق في قرية “تل حلف”، كان يستخدمها عناصر التنظيم الإرهابي.

وحررت القوات المشاركة في عملية “نبع السلام” العسكرية، الجمعة، قريتين جديدتين في منطقة “رأس العين” من تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” الإرهابي.

وأفاد مراسل الأناضول، أن قوات “نبع السلام” حررت قريتي “تل حلف” و”أصفر نجار” في “رأس العين”، من إرهابيي “ي ب ك/ بي كا كا”.

وبذلك ارتفع عدد القرى المحررة من قبضة إرهابيي “ي ب ك/ بي كا كا” شرق الفرات، إلى 13 قرية في اليوم الثالث من العملية العسكرية.

ويواصل الجيش الوطني السوري اتخاذ التدابير الأمنية في هذه القرى، وأعمال البحث والتمشيط.

والأربعاء، أطلق الجيشان التركي والوطني السوري، عملية “نبع السلام” في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من إرهابيي “بي كا كا/ ي ب ك” و”داعش”، ولإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

وتسعى العملية العسكرية إلى القضاء على الممر الإرهابي الذي تُبذل جهود لإنشائه على الحدود الجنوبية لتركيا، وإحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

قائمة أسماء القرى والمدن التي تم السيطرة عليها من قبل قوان نبع السلام:

1-حي الصناعة

2-قرية ديمو

3-قرية تل ذبان

4-قرية العزيزية

5-حاجز البيطرة

6-بلدة تل حلف

7-قرية أصفرنجر

8-قرية محربل

9-حاجز الدويرة

10-قرية حلاوة

11-قرية تل حضارة

12-قرية الناصرية

13-قرية قطينة

14-قرية الدويرة

15-منطقة الصوامع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.