“نبع السلام” تواصل التقدم وتشن ضربات موجعة ضد ميليشيات الحماية

11 أكتوبر 2019آخر تحديث :
إعلان
الجيش التركي
الجيش التركي

تركيا بالعربي / متابعة

“نبع السلام” تواصل التقدم وتشن ضربات موجعة ضد ميليشيات الحماية

واصل الجيشان التركي والوطني السوري اليوم الجمعة التقدم على حساب ميليشيات الحماية في شمال شرق سوريا ضمن عملية “نبع السلام”، وتمكنا من السيطرة على مواقع جديدة وإيقاع خسائر بشرية ومادية إضافية في صفوف الميليشيات.

وذكر مراسل “نداء سوريا” أن الجيش الوطني السوري سيطر على عدة مواقع في محيط مدينة “رأس العين” شمالي الحسكة إثر اشتباكات مستمرة مع ميليشيات الحماية، لافتاً إلى أن قوات الجيش وصلت المدخل الشرقي للمدينة وسط تمهيد جوي ومدفعي تركي مكثف.

وأضاف مراسلنا: أن مقاتلي الجيش الوطني تمكنوا ليلة الخميس – الجمعة من قتل 8 عناصر من ميليشيات الحماية بعد إيقاعهم بكمين لدى محاولتهم التسلل إلى قرية “اليابسة” غرب “تل أبيض” بريف الرقة واستولوا على أسلحتهم.

وأكد أن الطيران التركي شن العديد من الضربات الجوية ضد مستودعات ومراكز ومواقع تابعة لميليشيات الحماية في أكثر من منطقة شرق الفرات، لافتاً أن الغارات أوقعت خسائر بشرية ومادية جسيمة لديها.

إعلان

من جانبها أعلنت وزارة الدفاع التركية عن تحييد 49 عنصراً من ميليشيات الحماية خلال العمليات التي نفَّذتها قوات “نبع السلام” شمال شرق سوريا الليلة الماضية، وأكدت أن 277 عنصراً تم تحييدهم منذ انطلاق المعركة.

وأردفت أن العملية استمرت طوال الليل بنجاح وتم استهداف الأهداف المحددة بالقصف الجوي، لافتةً أنها تسير وفق الخطة المرسومة لها.

يُذكر أن عملية “نبع السلام” بدأت أمس الأول الأربعاء، وأعلن وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” أنها تهدف إلى التوغل داخل الأراضي السورية بعمق 30 كيلومتراً لتأمين القضاء على ميليشيات الحماية.

نداء سوريا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.