عضو هيئة القانونيين السوريين الأحرار: “نبع السلام” باب للسلم الأهلي وعامل استقرار للمنطقة

11 أكتوبر 2019آخر تحديث :
الجيش الوطني السوري
الجيش الوطني السوري

تركيا بالعربي / متابعة
عضو هيئة القانونيين السوريين الأحرار: “نبع السلام” باب للسلم الأهلي وعامل استقرار للمنطقة

أكد عضو هيئة القانونيين السوريين الأحرار المحامي عبد الناصر حوشان، أن عملية نبع السلام هي خطوة حقيقية في طريق السلام المنشود وسقوط النظام السوري الذي تسبب في تعكير صفو المنطقة، وإثارة النعرات الطائفية والإثنية.

وقال حوشان في تصريحات خاصة لـ “وكالة أنباء تركيا” إن “السياسات الدنيئة التي يتبعها النظام السوري أظهرت الاصطفافات العرقية والطائفية والمذهبية في الخطاب الاجتماعي السوري مما أثار حفيظة النظام بتنفيذ عمليات استخباراتية مدروسة تتمثل في القتل والشعارات الطائفية التي تهدف إلى تشويه صورة السوريين وبخاصة الثوار”.

وأضاف “وبينما لم يستطع النظام السوري تشويه صورة الثورة السورية لجأ إلى استحضار المرتزقة من الميلشيات الشيعية والأحزاب الكردية الانفصالية التي دخلت المعركة بغطاء من المرجعيات الطائفية والحزبية، فكانت معركتهم مفتوحة مع الشعب السوري، وكان التغيير الديموغرافي أحد أوجه هذه المعركة التي كان أبرز الفاعلين فيها هم تنظيم PKK/PYD الإرهابي”.

وتابع أن “العمليات العسكرية التركية في سوريا تقف أمام تمرير مشروع الانفصالين، فكانت العمليات التركية السابقة المتمثلة في درع الفرات وغصن الزيتون والعملية الحالية نبع السلام تصب في مصلحة الشعب السوري من باب إعادة الأراضي المحتلة إلى أهلها الأصليين وإعادة المهجرين منها قسريا وبالتالي عودة التركيبة السكانية المتوازنة في هذه المنطقة، التي ستكون عامل استقرار في المستقبل يمكن من خلالها تسوية كل الخلافات التي خلقها النظام السوري بحق الشعب السوري”.

كما أشار حوشان إلى “التأثيرات الإيجابية لعملية نبع السلام على قوى الثورة والمعارضة العسكرية، وهو تسهيل مواجهة التمدد الإيراني في المنطقة الشرقية بعد استكمال عملية إعادة المناطق التي استولت عليها التنظيمات الإرهابية”.

وتابع موضحا أهمية نبع السلام على اقتصاد هذه المنطقة مشيرا إلى “إمكانية العمل على إعادة الاستثمار في عملية دعم استقرار الأهالي وعودة المهجرين ودعم النازحين دون الحاجة إلى الدعم الأجنبي الذي استعمل كورقة ضغط لحصار الشعب السوري وتجويعه مقابل القبول بما تفرضه عليهم الدول الداعمة”.

واختتم حوشان حديثه بتأكيده على أن “عملية نبع السلام هي باب السلام الأهلي بين السوريين في المنطقة إذا ما تكاتفت جهودهم وتوحدت قواهم في سبيل تحقيق السلام الحقيقي في المنطقة”.

وكالة أنباء تركيا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.