دعوات إسرائيلية لإنقاذ ميليشيا “قسد” بعد تخلي “ترامب” عنهم

11 أكتوبر 2019آخر تحديث :
دعوات إسرائيلية لإنقاذ ميليشيا “قسد” بعد تخلي “ترامب” عنهم

تركيا بالعربي/ متابعة

دعوات إسرائيلية لإنقاذ ميليشيا “قسد” بعد تخلي “ترامب” عنهم

طالب ضباط بجيش الاحتلال الإسرائيلي حكومة بلادهم، بتقديم مساعدات عسكرية، لمقاتلي ميليشيا “سوريا الديمقراطية (قسد)”، لمواجهة العملية العسكرية التي تستهدفهم شمالي شرقي سوريا.

وذكر موقع “روسيا اليوم”، أن 80 من ضباط الاحتياط في الكيان الصهيوني، وقّعوا على عريضة تطالب رئيس الوزراء الإسرائيلي بينامين نتنياهو، بتقديم دعم استخباراتي وعسكري لمقاتلي “قسد” في أقرب وقت ممكن، لكن دون الانخراط في أعمال قتالية تشكل خطرًا على العسكريين الإسرائيليين.

كما تحثّ العريضة الحكومة الإسرائيلية على تقديم المساعدات الإنسانية إلى “قسد”، بما فيها المواد الغذائية والطبية والملابس، وقال الموقعون على العريضة إنهم يجب ألا يقفوا مكتوفي الأيدي، فيما ترك الطرف الآخر من قِبَل حلفائه بلا أي حماية.

ووجهت العريضة انتقادات غير مباشرة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي أعطى الضوء الأخضر لعملية “نبع السلام” التي شنتها تركيا الأربعاء الماضي، شرق الفرات ضد “قسد”، أكبر حليف لواشنطن في سوريا.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ندد أمس الخميس، بما وصفه بالغزو التركي لشمال شرقي سوريا، محذرًا من عمليات تطهير عرقي بالمنطقة حسب زعمه، وأضاف أن بلاده مستعدة لتقديم مساعدات إنسانية لـ”قسد”.

الدرر الشامية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.